fbpx

أفضل حملات شركات دعاية واعلان اون لاين في الجمعة السوداء

شركات دعاية واعلان اون لاين. ساهم التسويق الإلكتروني والبيع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في تطور وزيادة حجم المبيعات في الجمعة السوداء. و التى أصبحت حدثا ينتظره الكثيرين لشراء منتجاتهم، وتستمر مدته إلى شهر.

كما تعمل شركات دعاية واعلان اون لاين على مواقع التواصل الاجتماعي، ومواقع البيع بالتجزئة لساعات متأخرة من الليل في هذا اليوم. حتى تستفيد من البيع خلال فترة العطلات، حيث يكون فيها اقبالا على التسوق.

ذلك يتطلب إحداث تغيير في خطة المبيعات الخاصة بك خلال الجمعة السوداء، لذلك سوف نقدم لك المعلومات حول كيفية دعم استراتيجية التسويقية الخاصة بك. خلال العطلات على مواقع التواصل الاجتماعي في إنشاء حملتك الإلكترونية.

أنواع حملات الدعاية في الجمعة السوداء في شركات دعاية واعلان اون لاين

توجد انواع من حملات الدعاية في الجمعة السوداء داخل شركات دعاية واعلان اون لاين، يجب اختيار منها المناسبة لنشاطك التجاري الذي ترغب في تروجيه في الجمعة السوداء.

حيث ازداد عدد الحملات التسويقية على منصات السوشيال ميديا بنسبة 21%، في الفترة من 2020 حتى 2023. ذلك يشير لزيادة الأهتمام بعطلة البيع بالتجزئة.ولكن في حالة انخفاض المشاركات إلى 18%، فإن الجهود لجذب الجمهور سيكون ليس سهلا كما كان من قبل، ومن أنواع حملات الدعاية في الجمعة السوداء، ما يلي:

  1. صناع اللعب.
  2. تجار التجزئة للأثاث وتحسين المنزل
  3. شركات العناية بالبشرة والمكياج
  4. العلامات التجارية للتجارة الإلكترونية
  5. تجارة صغيرة
  6. المتاجر
  7. تجار التجزئة للإلكترونيات
  8. تجار الملابس بالتجزئة.

تابع:افضل شركة دعاية واعلان في مصر engaz media

 استراتيجيات التسويق المربحة في الجمعة السوداء في شركات التسويق الالكتروني

 تستطيع أي علامة تجارية أن تصمم استراتيجية تسويق مربحة للجمعة السوداء، عبر التأثير الفعال على منصات السوشيال ميديا في ذلك اليوم. ومن أمثلة الاستراتيجيات التى نجحت مع العلامات التجارية في شركات دعاية واعلان اون لاين ،ما يلي:

١.استراتيجية الهدايا والمسابقات

  • يمكن جذب المستخدمين من خلال الاستغناء عن بعض البضائع المجانيةد وتخصيصها لتكون هدايا لمسابقات على منصات السوشيال ميديا. لجذب الانتباه حول العلامة التجارية، وإثارة الضجة حولها وزيادة المشاركات.
  • كما تساهم المسابقات في زيادة عدد المتابعين، و تحويل الجمهور المحتمل إلى دائم .
  • كذلك نسعى لرفع الوعي بالعلامة التجارية للشركات، وارتفاع معدل الولاء لها.
  • كذلك تعد من امثلة هدايا الجمعة السوداء في العام الماضي، وزعت باسكن روبنز ١٠٠٠ كعكة آيس كريم على المتابعين لها، حيث طلبت منهم فك رمز الكود الذي قامت بنشره على مواقع التواصل الاجتماعي. وحصل منشورهم ٦٥٠٠ مشاهدة عبر منصة تويتر ويعد ذلك جيدا، حيث أن الأغلبية لا يفكر بشراء الآيس كريم في العطلات.

اقرا:أهم وكالات الدعاية والاعلان في مصر

٢.برامج الولاء

  • يساهم تقديم برامج الولاء أو المكافآت للعملاء والتي تتمثل في الخصومات والكوبونات في الوصول إلى العملاء المتحتملين، من أجل تشجيع العملاء للرجوع إلى الموقع الإلكتروني الخاص بشركتك. أو العودة للشراء منك بعد انتهاء الجمعة السوداء.
  • كمأ يمكن ان تمنح العلامة التجارية عملائها المتكررين مميزات خاصة لدعم الولاء، من خلال تقديم امتيازات يستفيد منها الجمهور.

٣.حملات شاملة القنوات

  • يقوم المستهلك العادي بمراجعة العديد من المصادر، والقنوات التجارية، قبل اتخاذ قرار الشراء.
  • كذلك أثناء فترة الترويج للجمعة السوداء في شركات دعاية واعلان اون لاين، يمكن الاستفادة من مراجعة قنوات الإعلانات المختلفة مثل منصات السوشيال ميديا. والبريد الإلكتروني، وروبوتات الدردشة، وخدمة العملاء، وأي قنوات، يمكن أن يتواجد عليها عملائك المستهدفين.
  • كما نجد من انجح حملات التسويق حملة Macy’s Cyber ​​Monday Specials،  الذين قاموا بالإعلان عن حدث LiveDeals  عبر على Facebook و Instagram. و كانت طريقة فعالة لجعل الجمهور يتفاعلوا مع ما يقدمه المتجر من منتجات.

تابع:أهم وكالات الدعاية والاعلان في مصر

٤.حملات مستوحاة من المجتمع

  • يساهم الوصول إلى المجتمع الخاص بك بشكل فعال، في الحصول على مجتمع لديهم ارتباط عاطفي نحو علامتك التجارية، مما يرفع من معدل الولاء لك، ويشجع العملاء على نشرها في أعلى نطاق.
  • كذلك عند إنشاء المحتوى الخاص بالجمعة السوداء، يجب في البداية أن تتعرف على مجتمعك والعلامات التجارية التى يفضلونها، ومحتويات السوشيال ميديا المفضلة لهم. وكيف تكون عطلاتهم من أجل تشكيل محتوى اجتماعي مميزا وخاص بك.

نصائح لتصميم استراتيجية تسويق ناجحة من شركات دعاية واعلان اونلاين

توجد بعد النصائح التى من خلالها يمكنك تصميم استراتيجية تسويق ناجحة في الجمعة السوداء، وهي ما يلي:

١.تشجيع الاشتراكات والمتابعين الجدد 

  • قم زيادة الوعي الخاص بعلامتك التجارية  في شركات دعاية واعلان اون لاين، من خلال اشتراك العملاء المحتملين الجدد في البريد الإلكتروني الخاص بك.
  • كذلك قدم عروضا مبكرة لجذب الجمهور لمتابعة مواقعك على السوشيال ميديا، أو الاشتراك في البريد الإلكتروني، حتى يحصلوا على خصومات خاصة في الجمعة السوداء.
  • كذلك قم بالتركيز على كيفيى الحصول على عدد كبير من المتابعين، بفترة مناسبة قبل البدء في يوم الجمعة السوداء، حتى تتيح الفرصة لوصول المحتوى الخاص بك لأكبر عدد ممكن من الجمهور.

٢.المحتوى الأكثر تفاعلا للاستفادة منه

  • عند اقتراب موعد الجمعة السوداء، استخدم المحتوى الذي يوفر لك  الحصول على أعلى تفاعل من الجمهور.

اقرا:7 من وظائف التسويق في شركة تسويق الكتروني في مصر

٣.الشراكة مع المبدعين والمؤثرين في شركات دعاية واعلان اون لاين

  • قم بالبحث عن المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي، والذين ذو صلة بالمنتج الذي تقدمه ويكون لديهم عدد كبير من التفاعل للترويج عن منتجاتك في يوم الجمعة السوداء الخاص بك.

٤.قم بإعداد ملفات التعريف الخاصة بك

  • للتحضير ليوم الجمعة السوداء، قم  بتجهيز الملف التعريفي الخاص بك، من أجل مساعدة الجمهور المتابع في اتخاذ قرلر والقيام بإجراء الشراء

افضل شركات دعاية واعلان اون لاين

تقدم افضل شركات دعاية واعلان اون لاين engaz media حملات اعلان ممولة لعملائها محترفة، قادرة على استهداف العملاء بسرعة، كما تساعدك في نشر الهوية التجارية لشركتك على مواقع التواصل الأجتماعي المختلفة، كذلك نقدم خدمات تصميم المواقع والمتاجر الألكترونية بصورة محترفة.

في ختام مقال شركات دعاية واعلان اون لاين، نكون تعرفنا على المميزات التي تقدمها شركات الدعاية والإعلان لعملائها في الجمعة السوداء عبر حملاتها التسويقية المختلفة. كما تعرفنا على انواع الاستراتيجيات الرائحة في حملات التسويق والدعاية في الجمعة السوداء. ويمكنك الحصول على خدمات افضل شركة سوشيال ميديا في مصر engaz media، من خلال التواصل معنا عبر أرقامنا المدونة بالموقع، كما نقدم ارخص اسعار باقات سوشيال ميديا على كل المنصات.

أحدث المقالات
أحدث أعمالنا