fbpx

أفضل شركات تصميم مواقع إلكترونية جذابة وفعالة

شركات تصميم المواقع

يعتبر الموقع الإلكتروني هو الأساس في عملية التسويق الإلكترونية، فهو بمثابة نقطة تلاقي للبائع والمشتري وحتى الكاتب والقارئ معًا في وقت واحد ومن هنا جاءت الحاجة إلى شركات تصميم مواقع إلكترونية.

الموقع هو عبارة عن مجموعة ملفات تُكتب بلغة البرمجة لتكوين شكل الموقع وتطويره وتنفيذ الوظائف الخاصة به.
ويختلف الموقع الإلكتروني من حيث طبيعة الملفات المستخدمة وكيفية إنشاءه، ويتكون من عنصرين أساسيين، هما: ( التصميم – البرمجة).
وسنتعرف في هذا المقال تصميم المواقع الإلكترونية وأهميتها لشركتك. وكيف يمكن تصميم موقع إلكتروني جذاب وفعال.

تصميم المواقع الالكترونية
تصميم موقع الكتروني

تصميم موقع إلكتروني

ويعني التصميم بالنسبة للموقع الإلكتروني هو تحديد شكل وهيكل متكامل لبناء الموقع، بداية من الصفحة الرئيسية إلى الصفحات الداخلية للموقع.

وهو متعلق أيضًا بكل ما هو مرئي للزائر عند دخوله موقعك الإلكتروني.
تصميم الموقع الإلكتروني يشمل:
حجم صفحات الويب داخل الموقع.
شكل وألوان الصفحات للموقع.
حجم ونوع الخط للنصوص المستخدمة.
مكان ظهور شعار الموقع واسم شركتك، وأيقونات مواقع التواصل الاجتماعي.

فوائد الموقع الالكتروني
اهمية تصميم المواقع الإلكترونية

أهمية التصميم للموقع الإلكتروني

تأثيره على خبرة زوار موقعك

للتصميم أهمية كبيرة في تأثيره على زوار موقعك، وهذا لأن البشر بطبيعتهم يهتمون ويحكمون على الأشياء بحسب مظهرها. وهذا يتطلب منك جعل موقعك جذاب ومميز للزوار بحيث يظل في أذهانهم ويحبون استخدامه والدخول إليه.

تأثيره على رؤية جوجل

إذا كان موقعك مُصمم بشكل سلس وسهل، وتتوافر فيه عوامل التصميم الجيد والحديث. فهذا يجعل رؤية جوجل له بشكل أفضل، لأنه يرصد ويدرك خبرة الزائر الجيدة لموقعك ويجعل فرصة ظهورك في نتائج البحث الأولى أكبر.

برمجة موقعك وتطويره

تصميم الموقع الجيد والمنظم يجعل من عملية تطويره أمر سهل، فكل شيء في الموقع سواء خواصه أو أدواته يبدأ من التصميم لذلك يجب اختيار افضل شركات تصميم مواقع إلكترونية.

كيف يكون موقعك جذابا للمستخدم
انشاء مواقع جذابة

تصميم ويب سايت جذاب بصريًا

كما ذكرنا مسبقًا، فإن طبيعة البشر يحكمون على الأشياء من مظهرها، لهذا 75% من الناس يُقيّمون مصداقية شركتك بناءًا على تصميم موقعك الإلكتروني. وهذا لأنه هو أول ما يراه الزوار ويأخذون انطباعهم عنك من خلاله. فإن كان التصميم غير احترافي وسيء، سوف يأخذون انطباع عن الشركة أنها مهملة وغير جديرة بالثقة. وإن كان التصميم للموقع جذاب واحترافي، فهذا سيجعلهم يشعرون بالاحترافية في التعامل وبالثقة في شركتك.
من شروط جعل الموقع جذاب:

التفرد والتميز

من المهم جعل موقعك ذو شكل مميز وفريد، ومختلفًا عن باقي المواقع المنافسة. حتى يتمكن زوار موقعك تميزه عن باقي المواقع ويظل في ذاكرتهم. على سبيل المثال يمكن أن يكون التفرد والتميز هذا من خلال الألوان وشكل الصفحات وتقسيمها.

الملائمة

يجب اختيار تصميم موقعك بما يناسب ويلائم طبيعة زوارك، فمثلًا لو موقعك يهدف أن يكون أغلب زواره من النساء، فيفضل تصميم الموقع بشكل رقيق وجذاب يناسب طبيعة النساء وحسهم الذوقي.

إبراز العناصر المهمة

من الضروري إبراز العناصر المهمة والتي تريد أن يلتفت لها الزوار، حيث يُوضع المهم في المكان الأنسب، على سبيل المثال (أيقونات مواقع التواصل الاجتماعي، يجب أن تكون في مكان واضح للزائر بحيث يسهل عليه رؤيتهم والضغط عليهم).

موقع الكتروني سهل ومتجاوب
تصميم موقع سهل

تصميم موقع سهل الاستخدام والقراءة

من الضروري جعل موقعك سهل الاستخدام، فيكون الزائر قادرًا على الوصول إلى أي مكان وأي خدمة قد يحتاجها في الموقع بسهولة وفي المتناول.
احرص على أن يكون موقعك متجاوبًا مع كل أحجام الأجهزة التي قد يتصفح منها الزائر، سواء أجهزة اللاب توب أو الهواتف. مع مراعاة أن أغلب الزوار يستخدمون الهواتف في التصفح.
سهولة التنقل بين صفحات الموقع، وجعل المستخدم يعرف جيدًا القسم الذي يوجد به.
جعل موقعك متناسقًأ، من خلال الخطوط والألوان وكذلك الصور والمساحات.
يجب أن يكون بسيطًا وسلسًا بعيدًا عن التعقيد والمبالغة.
سهولة القراءة من خلال استخدام القوائم النقطية.

تصميم المواقع مع شركة انجاز ميديا
افضل شركة تصميم مواقع

أفضل شركات تصميم مواقع إلكترونية

تُصمم إنجاز ميديا مواقع إلكترونية جذابة، مع إمكانية وسهولة الاستخدام من الهواتف، ومطابقة لمعايير تحسين محركات البحث.
وذلك من خلال نخبة ذات مهارة ومهنية وحرفية عالية، تعمل لتصل بموقعك إلى أفضل النتائج، كما نهتم بالمحتوى الذي يعد وسيلةً لجذب الزوار، ونكذلك عمل على إتمام نجاحك من خلال قنوات السوشيال ميديا بحرفية ومهارة عالية.
تقدم إنجاز ميديا خدماتها في دول عربية مختلفة، مثل: مصر والعراق بأسعار تنافسية وخدمات احترافية.

تكلفة إنشاء موقع إلكتروني

من المهم تحديد المبلغ الذي تريد إنفاقه على موقعك الإلكتروني، لأن هذا يترتب عليه باقي خطوات تصميم الموقع الإلكتروني.
ولكن، لا داعي للقلق من هذا الأمر مع شركة إنجاز ميديا، فنحن نوفر لك أفضل الخدمات بجودة عالية وسعر تنافسي مناسب لك بالتأكيد.

 

أحدث المقالات
أحدث أعمالنا