fbpx

اسهل طرق تسويق لدكاتره من شركة انجاز

اسهل طرق تسويق لدكاتره من شركة انجاز، تزداد أهمية الانشطة التسويقية يوما بعد يوم ، ومع تطور أداء شركات التسويق الالكتروني كل يوم، ازدادت في المقابل قدرة الأنشطة التجارية التي سوف يتم تسويقها عبر شبكة الإنترنت في النجاح.

 ويعد الترويج لدكاترة والعيادات والمراكز الطبية من ضمن الخدمات التي ظهرت حديثا عبر شبكات النت، حيث نجد بعض الأطباء من خلال حملات التسويق الرقمي ، أستطاعوا أن ينالوا شهرة كبيرة بسبب التسويق الجيد لهم، من خلال ع شبكات الإنترنت.

 والبعض الأخر من الأطباء لم ينالوا تلك الشهرة والنجاح رغم تفوقهم العلمي ، وذلك لسوء الخطة التسويقية ، التي يتبعونها في الترويج لخبراتهم ومهاراتهم، لذا سوف نقدم من خلال هذا المقال بعض من تلك الطرق السهلة والبسيطة، التي تصلح للتسويق للدكاترة.

اسهل طرق تسويق لدكاتره من شركة انجاز

توجد بعض الطرق التي تتبعها شركة إنجاز للتسويق للدكاتره والعيادات في الأسواق ، والتي من خلالها يتم جذب أكبر قدر من العملاء المستهدفين، الراغبون في الحصول على خدمة الدكتور، ونقدم من خلال السطور التالية بعض من اسهل طرق تسويق لدكاتره من شركة انجاز:

١.تعزيز التواجد الرقمي 

  • أصبح التواجد الرقمي له أهمية كبيرة، في تعريف مختلف فئات المجتمع، بالخدمات التي يقدمها الدكتور في كل التخصصات الطبية.
  • ويتم التعزيز الرقمي من خلال عدة خطوات، منها تصميم موقع إلكتروني للدكتور، وتحسين محركات البحث للموقع، ليظهر في بداية نتائج البحث.
  • كما يتم من خلال الموقع تعريف المشاهدين بالخدمات التي يقدمها الأطباء بالموقع، كما يتم عرض نبذة عن خبرات كل طبيب،  وعن المعلومات الطبية التي يوفرها الموقع بالمجان، للراغبين في الحصول على استشارة مجانية 
  • كذلك يتاح من خلال أرقام الموقع، والبريد الإلكتروني اختيار العملاء، وتحديد الخدمة الطبية التي يريدون الحصول عليها 

 

٢. نشر الوعي بالهوية التجارية

  • يساعد نشر الوعي بين ابجمهور  بالخدمات الطبية التي يقدمها الدكتور، من خلال تعريف الجمهور بالخبرات الطبية للدكتور والمهارات التي يتقنها سواء جراحة أو باطنة أو قلب أو عيون ، في تبصير كافة الافراد بهم .
  • كما يساهم ذلك في دفع حركة المرور في الموقع الإلكتروني للطبيب، مما يزيد من فرص طلب الجمهور حجوزات  وكشوفات لدى الطبيب.

يمكنك كذلك مشاهدة اسعار باقات السوشيال ميديا من هنايمكنك كذلك مشاهدة اسعار باقات السوشيال ميديا من هنا

٣. تحليل نتائج الحملة التسويقية وتحسينها

  • يساعد تحليل نتائج الحملة التسويقية من حيث ردود فعل العملاء على الخدمات المقدمة ، في التعرف على أوجه القصور في الحملة الترويجية المقدمة، وتحسين عملية الترويج.
  • كما يساهم التفاعل مع العملاء، و تجميع التقييمات منهم بجودة الخدمات المقدمة، في توفير مراجعات جيدة للخدمات المقدمة.  
  • توجد طرق عديدة لنشر الوعي بهوية الدكتور منها الاعلانات الممولة والإعلانات المدفوعة، عبر شبكات مواقع التواصل الاجتماعي و الفيسبوك وتويتر وانستجرام. 
  • كما يساعد  التسويق بالمحتوى في التعريف بخدمات الطبيب ، من خلال استخدام عبارات تسويقية جذابة.

 

٤. تحسين محركات البحث عبر منصات التواصل الإجتماعي :

  • يساهم تحسين محرك البحث (SEO) للموقع الإلكتروني، في الحصول على ترتيب جيد في نتائج البحث.
  • يتم تحسين محركات البحث للموقع الطبي، من خلال العثور على الكلمات التي يستخدمها المرضى والأطباء  بصورة كبيرة ، في طلب الخدمات  الصحية، أو في البحث عن خدمات دكاترة. 
  • يساهم كذلك أستخدام  أدوات الكلمات الرئيسية  مثل Ahrefs، على التعرف على  المنافسة حول الكلمات الرئيسية المستخدمة، عبر  مجال الرعاية الطبية.
  • كما يساهم أضافة قسم للأسئلة الشائعة على الموقع الألكتروني، يتضمن أسئلة عن الممارسة الطبية، في التفاعل مع المرضى وتحفيزهم.
  • لا تصلح كل  منصات التواصل الاجتماعي للتسويق لدكاتره، حيث توجد خصائص مختلفة لكل منصة تسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ويكون لها جمهور معين.
  • لذا يجب عليك التفكير مليا في اختيار منصات التواصل الاجتماعي الملائمة لك، حتى لا يتسبب أختيارك لمنصة خاطئة، في فقدانك للمزيد مت للوقت والطاقة على المنصات التي لا تصل إلى جمهورك.
  •  لذا تعد منصة (Instagram) من اكثر المنصات ملائمة للترويج للجراحة التجميلية، أوللترويج للتجميل.
  •  يتطلب نجاح حملة التسويق الطبي للدكاتره، على منصات التواصل الاجتماعي أن تكون صفحاتهم متّسقة، ومثالية، وتفاعلية، ويجب يكون النشر بها منتظم، كما يحب أن تحتوي المنصة على صور ومحتوى متميز يعزز ممارستك الطبية لظى الجمهور.

 

أهمية التسويق الطبي للدكاترة

تكمن اهمية استخدام اسهل طرق تسويق لدكاتره ، فيما يلي: 

  1. يساهم الإعلان عن خدماتك الطبية التي تقدمها في منطقتك، في تعريف الجمهور بك.
  2. تحصل من خلاله على عدد أكبر من المرضى.
  3. الحفاظ على مرضاك الحاليين، وتقديم تخفيضات وخدمات كمكافأة لهم،
  4. تزيد من عدد الإحالات للعملاء من الأطباء الآخرين.
  5. تكلفة التسويق الالكتروني تكون قليلة.
  6. يوفر التسويق الفرصة للوصول بصورة أفضل  للجمهور.
  7. تستطيع من خلال نتائج حملتك التسويقية، التعرف على عدد التحويلات التي حصلت عليها.
  8.  يوفر للطبيب فرصة التفاعل مع المريض بصورة مباشرة، والحصول على مراجعات وتقييمات من العملاء معززة لخدمتك.
  9.  يعطي للطبيب مساحة أكبر للتواصل الاجتماعي مع الجمهور ليعبر عن شخصيته.
  10. يعطي الفرصة للعميل للقيام بإجراء فوري والتواصل مع الدكتور، أو القيام بزيارة موقعه الالكتروني، كما يقلل من احتمالية خسارة المرضى .
  11. كما يساعد ذكر موقعك في منصات أخرى، من فرص ظهورك للمرضى وتوسيع قاعدة مرضاك.
  12. التسويق الالكتروني يساهم في بناء سمعة طيبة .
  13. يساهم  التسويق من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.  توفير استراتيجيات التسويق الطبي الرائعة، من خلال مشاركة المحتوى. للحصول على قاعدة مرضى كبيرة.
  14. توفر تقييمات  ومراجعات المرضى، فرصة جيدة  لتحسين محركات البحث المحلية، وتحسين ترتيب البحث.
  15. يوفر التسويق الالكتروني لدكاترة من خلال منصات التواصل الاجتماعي للأطباء، في زيادة حركة المرورعلى الموقع الألكتروني للعيادة الطبية.
  16.  تتيح الفرصة للوصول إلى جمهور عريض، ويمكن استخدامها كأداة مهمة لتوليد العملاء.

 

في ختام مقال اسهل طرق تسويق لدكاتره، نكون قدمنا لك أسهل الطرق للتسويق، التي تستخدمها شركة انجاز، للتسويق للعيادات والمراكز الطبية والدكاترة، من خلال تصميم موقع ألكتروني للدكتور بشكل محترف، وتحسين محركات البحث للموقع ، لجلب المزيد من الزيارات لموقع الطبيب ، كما يساهم حملات الترويج التي تنفذها الشركة ، في نشر الهوية التجارية لنشاط الطبيب ، وجلب أكبر عدد من الجمهور المستهدف، تقدم كذلك شركة إنجاز ، إعلانات ممولة للترويج للخدمات الطبية، كما توفر الشركة العديد من الباقات والتخفيضات على السوشيال ميديا.

أحدث المقالات
أحدث أعمالنا