fbpx

اكثر 8 نقاط مهمة في تسويق السيارات BMW

اكثر 8 نقاط مهمة في تسويق السيارات bmw

اكثر 8 نقاط مهمة في تسويق السيارات bmw سوف تساعدك في زيادة حجم مبيعاتك بنسبة 90%، تقدمها لك أفضل شركة تسويق الكتروني للسيارات engaz media. لتساعدك في تحفيز عملائك لطلب منتجاتك عن طريق فهم جمهورك المستهدف، وأختيار أفضل طرق التسويق للوصول له.

التسويق للسيارات عبر الانترنت في شركة بي إم دبليو BMW

اكثر 8 نقاط مهمة في تسويق السيارات bmw سوف تساعدك في زيادة حجم مبيعاتك بنسبة 90%، تقدمها لك أفضل شركة تسويق الكتروني للسيارات engaz media
اكثر 8 نقاط مهمة في تسويق السيارات bmw سوف تساعدك في زيادة حجم مبيعاتك بنسبة 90%، تقدمها لك أفضل شركة تسويق الكتروني للسيارات engaz media

هذه هي الطريقة التي جذبت بها استراتيجية التسويق للسيارات لشركة BMW المزيد من العملاء

  • تعد شركة BMW  من أهم الشركات الرائدة في مجال صناعة السيارات، فهي تعد قوة تنافسية شديدة في صناعة السيارات الفاخرة. إلى جانب امتلاكها استراتيجيات تسويقية عالية المستوى.
  • كما يعود تاريخ شركة سيارات BMW  لعام ١٩١٦، ويعد الاسم الكامل لاختصار الشركة هو Bayerische Motoren Werke AG، ثم تطور بعد ذلك لاختصار BMW.
  • كذلك تعتمد شركة BMW  كعلامة تجارية معروفة في قوة الأداء والفخامة، على استراتيجيات تسويقية للسيارات عالية التقنية. التي تستخدم فيها طرق مبتكرة في طرح التفاصيل المتعددة بها، وهذا يعد من أهم الأسباب التى كانت سببا في شهرتها عالميا ونجاحها إلى الآن.
  • كما تهدف الاستراتيجيات التسويقية لصناعة السيارات الخاصة بشركة BMW، أن تظل العلامة التجارية الخاصة بهم عنوانا للفخامة، والإمكانيات الاستثنائية.
  • كذلك تستخدم الشركة شعار للتسويق الالكتروني للسيارات وهو “The Ultimate Driving Machine” ، ويستمد هذا الشعار قوته. من عباراته التي جعلته راسخا في أذهان الجمهور. والتي تؤكد أن سيارة BMW هي الاختيار الأفضل للأشخاص الذين يرغبون في امتلاكها، و تحقق لهم تجربة قيادة سيارة لا حدود لها في مقاييس القيادة.
  • أستطاعت كذلك شركة BMW أن تحقق هوية مميزة في السوق معتمدة على الاهتمام بالتفاصيل الدقيقة، والدقة الفائقة في عملية التصنيع لسيارات BMW بنظم الهندسة الدقيقة.
  • ذلك مع الالتزام بعنصر الابتكار الدائم، مما جعل شعارها الشهير والمصابيح الأمامية، التي تأخذ شكل عين الملاك،  ودائما تصدر موديلات تتميز بالأناقة والحداثة.

استراتيجيات تسويق صناعة السيارات عبر فهم الجماهير المستهدفة

اكثر 8 نقاط مهمة في تسويق السيارات bmw
اكثر 8 نقاط مهمة في تسويق السيارات bmw

يمكن التسويق الرقمي لصناعة السيارات من خلال فهم الجمهور المستهدف، والتعرف على متطلباتهم وتوفيرها لهم، وتتمثل استراتيجيات تسويق صناعة السيارات فيما يلي:

  1. المهنيون الأثرياء: تتألف التركيبة السكانية الأساسية لشركة BMW من محترفين ناجحين، تتراوح أعمارهم عادةً بين 30 و50 عامًا، ويتمتعون بمستويات دخل أعلى. هؤلاء الأفراد يقدرون الأداء والرفاهية في سياراتهم.
  1. عشاق القيادة: تلبي BMW احتياجات عشاق القيادة الذين يقدرون التزام العلامة التجارية بتقديم تجربة قيادة ديناميكية ومبهجة.
  1. المستهلكون المهتمون بالتكنولوجيا: تدرك شركة BMW أهمية البقاء في المقدمة فيما يتعلق بتكنولوجيا السيارات. إنه يجذب المستهلكين المهتمين بالتكنولوجيا والذين يبحثون عن أحدث الابتكارات في سياراتهم.
  1. الوعي البيئي: في السنوات الأخيرة، قامت BMW أيضًا بتوسيع جاذبيتها للمستهلكين المهتمين بالبيئة من خلال تقديم نماذج كهربائية وهجينة.‍

 من خلال فهم هذه القطاعات المتميزة وتلبيتها لمتطلبات الجمهور المستهدف، تضمن BMW أن يكون لجهودها التسويقية صدى فعال.

استراتيجية التسويق الرقمي للسيارات لشركة BMW

استراتيجيات تسويق صناعة السيارات عبر فهم الجماهير المستهدفة
استراتيجيات تسويق صناعة السيارات عبر فهم الجماهير المستهدفة

نقدم باقة من أفضل استراتيجيات التسويق الإلكتروني للسيارات التي استخدمتها شركة bmw، فيما يلي:

1.التسويق للسيارات عبر سلسلة أفلام

  • تعد ‍من أشهر الحملات التسويقية  وأنجحها التى قامت بها شركة BMW هو إطلاق سلسلة أفلام BMW في أول العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.
  • كذلك كانت حملة تسويقية رائدة عبارة عن مجموعة من الأفلام القصيرة التي  تم اختيارها بعناية، كل فيلم بها حقق نجاحا وشعبية. وكانت من إخراج المخرجين الشهيرين ريدلي سكوت وغاي ريتشي.
  • كما تم اختيار ممثلين من نجوم الصف الأول مثل كلايف أوين، وروث  بتمثيل قصص سينمائية بإدخال سيارات BMW   في أحداث الفيلم بشكل ذكي 
  • كما تعتمد الحملة التسويقية للسيارات في بي ام دبليو  على إظهار الابتكار والجودة فقط، بل أيضا شملت الاهتمام بالجانب العاطفي. وكانت تلك الاستراتيجية التسويقية مثالا لمصمم حملات تسويقية سابقا لعصره.
  • كذلك لم تتوقف سلسلة  “The Hire” عن تقديم تسلية وترفيهه للجماهير فقط، بل أظهرت جودة الصناعة، وأثبتت مدى نجاح السرد القصصي. في الترويج عن العلامات التجارية المختلفة.

2.التسويق للعلامات التجارية للسيارات عبر التأثير العاطفي

  • قامت الاستراتيجية التسويقية لشركة BMW بالتركيز على العلامة التجارية العاطفية بجانب الاهتمام بالمواصفات الفنية الخاصة بالسيارات.
  • كما ربطت العلامة التجارية لسياراتها بمشاعر الحرية والفرح والإثارة.
  • قامت حملات التسويقية لشركة BMW  بربط اسم العلامة التجارية بعواطف العملاء حيث استخدمت شعار “متعة القيادة المطلقة”.
  • كما يمكن بدلا من أن تعلن الشركة عن إمكانيات السيارة فإنها تركز على مشاعر القائدين للسيارات الذين يرغبون في متعة القيادة في الطرق الوعرة والمفتوحة، أو المناورات الخاصة بالسيارات.

3.قنوات التسويق للسيارات

1.الإعلانات التلفزيونية والإذاعية: 

  • كما تستخدم الشركة  إعلانات التلفزيون والإذاعة لحملات تسويقية بعيدة، ومتوسطة المدى، من أجل زيادة عرض العلامة للتجارية بها على الجماهير بشكل مستمر.

2.مواد التسويق داخل الشركة: 

  • كذلك تقوم الشركة بدعم الوكلاء الخاصين بها بمواد إعلانية للتسويق مثل لافتات عليها اسم الشركة، أو كتيبات، أو صحف. مع الاهتمام بتصميمها بشكل محترف يعكس أناقة سيارات BMW

3.البريد المباشر والبريد الإلكتروني: 

  • كما تعتمد شركة BMW للسيارات على استراتيجية التسويق بالبريد الإلكتروني بشكل كبير، حيث ترسل رسائل ترويجية لعملائها عن العروض والترويجية الجديدة للموديلات الحديثة.

4.البرامج التعاونية:

  • كما تقدم الشركة برامج ترويجية تعاونية لوكلائها المحللين، مما يساعدهم على التواجد من خلال التسويق الإلكتروني أو القنوات المطبوعة.

اكثر 8 نقاط مهمة في تسويق السيارات BMW

اكثر 8 نقاط مهمة في تسويق السيارات bmw
اكثر 8 نقاط مهمة في تسويق السيارات bmw

نقدم اكثر 8 نقاط مهمة في تسويق السيارات سوف تساعدك في زيادة حجم مبيعاتك من السيارات، ونشر الوعي بعلامتك التجارية، وتتمثل فيما يلي:

1.التسويق الالكتروني لمعرض السيارات:

  • يقدم موقع BMW  الإلكتروني بتقديم المميزات الخاصة بتقنيات السيارة من خلال الإنترنت.

2.المشاركة في وسائل التواصل الاجتماعي 

  • كما تستخدم BMW مواقع السوشيال ميديا في التسويق للسيارات، عبر تقديم محتوى جذاب للسيارات يحقق تفاعل من الجمهور في كل أنحاء العالم.

3.التسويق بالمحتوى للسيارات

  • تصمم BMW العديد من المحتويات التسويقية للسيارات المختلفة مثل المقالات، والصور، ومقاطع الفيديو، ومنشورات المدونات. التي تظهر فيه مدى الابتكار والتكنولوجية المستخدمة في صناعة السيارات.

4.التسويق عبر البريد الإلكتروني للسيارات 

  • يمكن استخدام البريد الإلكتروني للتسويق للسيارات، لجعل العملاء الخاصين بك مطلعين دائما على أحدث عروض ترويجية لها.

5.صالات العرض الافتراضية والواقع المعزز:

  • تقدم BMW صالات العرض الافتراضية في معارض السيارات، والتي تجعل جمهورها يتصورن موديلات BMW في القيادة.

6.دعم المجتمعات والمنتديات عبر الإنترنت

  • كذلك تعمل BMW على دعم المجتمعات والمنتديات عبر الإنترنت لتبادل الخبرات بين المالكين لمنتجاتها

7.تطبيقات الهاتف المحمول للسيارات

  • تقدم BMW تطبيقات الهاتف المحمول التى يتم من خلال تقديم تذكيرات لصيانة السيارات وإمكانية والتحكم في السيارة عن بعد.

8.الواقع الافتراضي (VR) وتجارب 360 درجة:

  • كما تسوق BMW للسيارات عبر استراتيجية الواقع الافتراضي، من خلال عرض مقاطع فيديو 360 درجة للسيارات تحقيق تجارب مثيرة. وأيضا اختبارات القيادة الافتراضية وجولات السيارات.

في ختام مقال اكثر 8 نقاط مهمة في تسويق السيارات نكون تعرفنا على افضل استراتيجيات تسويقية للسيارات، ويمكنك الحصول على. افضل حملة دعاية واعلان لمعرضك للسيارات. من خلال التواصل معنا عبر افضل شركة تسويق الكتروني engaz media

أحدث المقالات
أحدث أعمالنا