fbpx

انشاء متجر الكتروني في عام 2023

 انشاء متجر الكتروني في عام 2023

انشاء متجر الكتروني ، يعد من الحلول التسويقية للعصر الحديث هو إنشاء متجر إلكتروني لبيع منتجاتك وخدماتك من خلاله، حيث اصبح الجميع يقبل على إنشاء متجر الكتروني لمميزاته العديدة.

حيث يساعد متجر إلكتروني في الوصول  للعملاء المستهدفين بصورة اسرع، كما يوفر متجر الكتروني احترافي الوقت والجهد والتكلفة في التسويق للمنتجات والخدمات.

وسوف نقدم من خلال هذا المقال تكلفة  إنشاء متجر إلكتروني على الويب لبيع الخدمات والمنتجات للعملاء المستهدفين من خلاله.

انشاء متجر الكتروني

رغم التطور السريع والمستمر في انشاء متجر الكتروني مجاني، الا انه تتولد عدة مخاوف تطارد المتسوقين حول عملية التسوق من متجر الكتروني على الإنترنت، اما لعدم قدرته على معاينة المنتج من خلال تكنولوجيا الواقع الافتراضي.،

لكن بمرور الوقت تمكن المصممون من إنشاء متجر إلكتروني، ساعد على القضاء على مخاوف الاحتيال على الحسابات البنكية واختراق آمن والحفاظ على خصوصية المتسوقين، مما جعل التسوق من خلال متجر الكتروني متكامل خيار رائج لهم.

كما أتاح إنشاء متجر إلكتروني في الحصول على المزيد من الحلول لتحقيق تجارة ناجحة ذات ربح لجميع العلامات التجارية وتجار التجزئة، و أصحاب المشاريع المبتدئة، ورواد الأعمال.

طريقة تصميم متجر إلكتروني خاص

قبل السؤال عن التكلفة التى يحتاجها إنشاء متجر إلكتروني محترف، لابد من معرفة كيف يتم تصميمه أولا، كما توجد طريقتين أساسيتين تستخدم في إنشاء متجر الكتروني و عرض النشاط التجاري، أمام جميع التجار ورواد الأعمال الذى يعد وسيلة لهم لتسويق منتجاتهم أو خدماتهم عبر شبكة الإنترنت. 

كما تختلف قيمة إنشاء متجر إلكتروني على منصة وفقا للحلول والخصائص الملحقة بها.

كل طريقة في إنشاء متجر إلكتروني مجاني، تتضمن عيوب بها وأيضا مزايا وسوف نتعرف على تلك المزايا والعيوب عند شرح كل طريقة على حدة. 

سعر تصميم متجر إلكتروني متكامل

عند البدء في عمل متجر إلكتروني أو تصميم موقع أونلاين  قم بالتعاقد مع أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني منصة مشهور خاصة بالتجارة الإلكترونية حيث تعد من إحدى الطرق التى يوصي بها عند تصميم المتجر الإلكتروني.

حيث تستخدم تلك المنصات الإلكترونية إرشادات التجار ورواد الأعمال في العمل في خطوات انشاء متجر الكتروني، كوسيلة للبيع أونلاين بشكل فعال، بصورة محترفة وذلك من خلال دفع مقابل شهري أو سنوي بناء ما يتم الاتفاق عليه مع العميل.

كما توفر تلك المنصات الإلكترونية الحصول على تصميم متجر الكتروني مجاني مدى الحياة واحترافي كامل الخصائص  وعلى أهبة للاستعداد لممارسة نشاطك في البيع واستقبال رسائل العملاء وتحقيق الأرباح.

تكلفة انشاء متجر الكتروني في 2023

تتنوع تكلفة تصميم متجر الكتروني احترافي في كل من مصر والسعودية.

لقد أوضحنا سابقا في المقال عن وجود اثنين من الطرق الاساسية لإنشاء متجر إلكتروني.

كما تعد الطريقة الأولى هي التعامل مع شركة انشاء المتاجر الالكترونية بأقل تكلفة من الثانية وهي التعامل مع مبرمج حر، أو شركة تنشئ متجر المواقع الإلكترونية.

من خلال ذلك سنقوم بعمل مقارنة حول إنشاء متجر الكتروني على الويب بكلا الطريقتين من خلال الأرقام التقريبية.

أولًا: تكلفة انشاء متجر الكتروني على طريقة شركة تصميم متاجر إلكترونية

يتم إنشاء متجر على الإنترنت من خلال التعاقد مع شركة تصميم متاجر ت إلكترونية أو الاعتماد على مزود خدمة إطلاق متاجر الإلكترونية، بتم ذلك من خلال الاشتراك الشهري أو السنوي معها، وفقا لما يناسب العميل.

كما تقوم الشركة بطرح باقات متعددة بها خطط الأسعار التى تعتمدها، ويختلف سعر تلك الباقات بناء عن الخصائص والمزايا الملحق في خطوات إنشاء متجر إلكتروني ، أو وفقا لما يطلبه صاحب المتجر.

بينما تحتاج الشركات التى تختص بالأعمال الكبيرة والمتوسطة في تصميم متجر الكتروني أونلاين مجموعة من الخصائص الاحترافية والعروض والمزايا.، فهي سوف يكون مقدار تكلفتها أعلى من الباقات العادية فهي تبدأ من ٩٩ دولار فأكثر.

عرض تفصيلي لجدول تكلفة انشاء متجر الكتروني بهذه الطريقة:

يبدأ ثمن تصميم متجر الكتروني لرواد الأعمال الناشئين و الشركات الصغيرة : من 100دولار .

يبدأ ثمن تصميم متجر الكتروني للشركات المتوسطة و الكبيرة : 200دولار.

من خلال شركة إنجاز ميديا يمكنك تستطيع إنشاء متجر إلكتروني احترافي بالإضافة إلى خدمات التصميم والتصوير وكتابة المحتوى.

ثانيًا: تكلفة عمل متجر الكتروني بالطريقة التقليدية

 

أما الطريقة الثانية فيما يتعلق بتكلفة تصميم متجر إلكتروني فهي قائمة على الاعتماد على مصمم موقع أو شركة تصميم مواقع الويب فهي أعلى تكلفة بمقدار كبير عن الطريقة الأولى لذلك الأمر يوصي  خبراء التجارة الإلكترونية، باستخدام الطريقة الأولى في تصميم المتجر الإلكترونية.

للتكلفة الفعلية لتصميم المواقع الخاصة بالمشاريع الكبيرة التى تتعاقد مع شركات التصميم المحترفة بالأرقام التقريبية تبدأ من  الـ200 دولار كحد أدني والـ10،000 دولار فأكثر.

 في حالة المشاريع الكبيرة التي تتعاقد مع شركات تصميم محترفة على مستوى عالي، والتي تحتاج إلى تخصيص مختلف في عناصر وحلول بيع إلكتروني، كما يمكنك انشاء متجر الكتروني مجاني مع خصاىص قليلة لتتدرب من خلالها على التجارة الإلكترونية.

خطط الأسعار في فتح متحر الكتروني وباقات الاشتراك

يمكنك مقارنة بين اسعار لانشاء متجر تجارة الإلكترونية من خلال باقات الاشتراك الشهري والسنوي .

وقم بعقد مقارنة بين الباقات وما تعرضه من خصائص ومزايا في كيفية إنشاء متجر الكتروني 

كما يجب الاهتمام بعدة أساسيات مثل سعر الباقة في فتح متجر الكتروني التكلفة الشهرية التى  تدفع للمنصة، ونسبة العمولة التى تحصل عليها المنصة من إمكانية إنشاء متجر إلكتروني 

في ختام مقال إنشاء متجرك الالكتروني لعرض منتجات شركتك نكون تعرفنا على أكثر الطرق تميزا لإنشاء لمتجرك، مما يساعد في ظهور العلامة التجارية لنشاطك وزيادة مبيعاتك خطوة بخطوة مما يساعدك في فتح متجر إلكتروني 

كما يمكنك التواصل بسهولة على رقم شركة انجاز ميديا للحصول على الخدمة و المميزات لتصميم متحررمحترف مع خيارات مميزة للترويج للتجارة بأقل سعر.

 

أحدث المقالات
أحدث أعمالنا