fbpx

تسويق السيارات:  7 أفكار تسويقية للسيارات لزيادة مبيعات شركتك

تسويق-السيارات--7-أفكار-تسويقية-للسيارات-لزيادة-مبيعات-شركتك

تسويق السيارات:  7 أفكار تسويقية للسيارات لزيادة مبيعات شركتك

تسويق السيارات، أصبحت عملية شراء السيارات و تسويق لها لا يعتمد فقط على الذهاب لمعرض السيارات، بل أصبح يمكن التسويق لها من خلال التسويق الإلكتروني.

والذي أصبح من أهم الطرق التسويقية التي يحصل العملاء من خلالها، على كل المعلومات حول السيارة.

كما تتنوع إستراتيجيات تسويق السيارات التي تستخدمها شركة إنجاز ميديا، وفقا للهدف من استخدام استراتيجية تسويقية التي يحددها رئيس قطاع تسويق.

كما تمتلك شركة إنجاز ميديا كثير من مهارات تسويق السيارات، وسوف نقدم من خلال السطور التالية أهم الطرق تسويق السيارات.

تسويق السيارات: 7 أفكار تسويقية للسيارات

تتنوع أفكار تسويق السيارات في شركة إنجاز ميديا وفقا لهدف كل مسوق، وسوف نقدم استراتيجيات التسويق للعربات التي تتبعها شركة انجاز في الخطة التي تتبعها في زيادة مبيعات سيارات، فيما يلي:

١.البحث عن العملاء المستهدفين

يساهم استهداف العملاء في نجاح التسويق، يكون ذلك من خلال التعرف على  مواصفات الشراء التي يرغبون بها، حيث أصبح يتصفح كثير من العملاء الراغبين في شراء تسويق السيارات، منصات الإنترنت قبل اتخاذ قرار الشراء.

  • كما يساهم  استخدام بحث ACA  في جمع  بيانات عن متطلبات الشراء. التي يرغب العملاء في الحصول عليها. عبر عمليات البحث عبر الإنترنت عن سيارة حتى مرحلة جمع المعلومات.
  • لذا نظرا لأهمية البحث لدى العملاء عبر الإنترنت. كان يجب على مسوقي السيارات استهداف  هؤلاء العملاء، من خلال البحث عن مواصفات الشراء التي يرغبون بها.
  • كما تعتمد استراتيجية الشركة للتسويق. في هذه المرحلة على تسويق الفيديو،  حيث يلجأ المتسوقين لاستخدام مقاطع الفيديو في عمل marketing. وأوضحت الاحصائيات أن رفع مقاطع الفيديو أفضل وسائل التسويق الرقمي في العامين الأخرين.
  • كذلك يركز المستهلكين مؤخرا على القيام بمشاهدة مقاطع الفيديو عن القراءة، كما اثارت مقاطع الفيديو في المبيعات لشراء علامات تجارية مثل FIAT و Volvo  و Subaru.
  •  مما يجعلها من أفضل طرق المبيعات المميزة في أي مشروع من مشاريع الشركات التجارية لتسويق للسيارة الجديدة و المستعمل.

2.التفاعل مع العملاء وتشجيعهم لترك مراجعاتهم

 من أهم طرق و استراتيجيات تسويق السيارات في كل العالم، تشجيع العملاء في كل القطاعات لترك تعليقاتهم ومراجعتهم على المنتجات، التي قاموا بالحصول عليها منك.

  •  ذلك يساهم في زيادة ثقة العملاء في آراء زملائهم المستهلكين، حيث يهتمون بمتابعة تعليقاتهم على اليوتيوب أو الصفحات الخاصة بمراجعة كل آراء العملاء، عن معرض سيارات والخدمات داخله، و افضل سيارة قاموا بشرائها منك، وكذلك آراء المراجعات.
  • تعتمد فكرة استراتيجية التسويق من خلال المراجعات، على تشجيع عملائك على مشاركة مراجعتهم من خلال تقديم خصومات أو مكافأة لهم.
  • كما يجب عليك الاهتمام بمواقع المراجعة للمشروع، لأنها أكثر زيارة من العميل المستهدف قبل عملية الشراء لجميع انواع السيارات.
  • كما  يمكن جذب نظر العملاء للتفاعل معك، وذلك من خلال طرح مقاطع فيديو تتضمن عروض تخفيضات، أو تتضمن شرح أهمية قطع غيار تسلا.
  • كذلك تتضمن عرض مميزات السيارات الكبيرة لزيادة رغبة عملائك في التفاعل معك. وطرح تساؤلات عن المنتج، قم بوضع إعلانات ذات صلة إلى جانب حث العملاء على التفاعل مع تلك الفيديوهات دائما .

3.التسويق عبر البريد الإلكتروني

يساعد البريد الإلكتروني بشكل عام في كيفية تسويق السيارات الجديدة و المستعملة، حيث يعد البريد الإلكتروني أحد استراتيجيات التسويق الرئيسية المهمة، في الحملات التسويقية لبيع سيارتك في السعودية.

  • كما يمكنك من خلال التسويق عبر البريد الإلكتروني، عرض نبذة عن عملك من خلال البريد الإلكتروني. كذلك تستطيع استخدام العديد من الأفكار،  لتشجيع العميل في طلب أفضل السيُارات.
  • كما يرغب العميل دائما في تلك المرحلة في معرفة إمكانياتك في صناعة للسيارة. داخل مصنعك، و ساعات عملها، وهل لها رخصة سارية، واهم التخفيضات وعروض فيراري، ومكان الصناعة للسيارة في مصر أم السعودية.

4.إعلانات مع CTA

يمكنك استخدام اعلانات cta في تنفيذ خطة أفضل  للتسويق الالكتروني تسويق السيارات، بهدف  تحسين اعلاناتك عن بيع المركبات وسيارات، و التعرف على أفكار تسوق جديدة 

  •  كما يمكنك من خلال اعلانات cta  تقديم المزيد من الصفقات والعروض لعملائك، التي تعد العامل المؤثر الذي سيساعدك  في حملاتك التسويقية، ويساعدك في استهداف عملائك لشراء منتجك.
  • تعتمد تلك المرحلة على البحث عن العملاء الذين يرغبون في الحصول على منتجك، فكلما استطعت تحديد عملائك بدقة، كلما استطعت الوصول لهم ودفعهم لشراء منتجك. 

5.إنشاء حملات ممولة 

يساهم إنشاء حملات ممولة في إعادة استهداف عملائك وتنشيط ذاكرتهم تسويق السيارات، ويساعد ذلك في عدم خسارة العملاء المحتملين.

  •  يمكن إعداد قائمة إعادة تشغيل إعلانات الاستهداف لتذكير المتسوقين بنشاطك و عملك التجاري مؤخرًا، وذلك من خلال الإعلان القائم على أفضل استهداف لموقع عملائك و تنفيذ رسائل لجماهير عالية المستوى في منطقة جغرافية محددة على منصات التواصل الاجتماعي.
  •  ويمكن كذلك استخدام استهداف المسوقين من خلال الهاتف المحمول.

6.كسب ولاء العملاء.

  • يمكن المحافظة على العلاقة مع العملاء دائما من خلال الرد والإجابة عن استفساراتهم عن سيارات، والتي تعد من أكبر  العوامل الهامة في أسباب زيادة ثقة الجميع في متجر  خدماتك الماضية .
  • كما يمكنك دعم العملاء من خلال سياسة  المكافآت و تشجيعهم بالحوافز وتخفيض رسوم عنهم عند  الإحالة وبرامج الولاء.

7.التسويق عبر مواقع التواصل

  • كما يدعم الفكرة التسويقية لديك بأن تكون لديك في الخطة التسويقية اختيار المكان المناسب واليوم المناسب، وذلك من خلال مواقع التواصل الاجتماعية فيسبوك وتويتر وانستجرام، بحيث تستطيع ضخ اعلانات رقمية في أقل مدة لاستهداف الجمهور للحصول على أكبر مبيعات.
  • كما يمكنك استخدام صورة السيارة المناسبة وكذلك مقاطع videos في الترويج لخدماتك، من خلال افضل فريق  في الشركة.

بعد تعرفك على تسويق السيارات تستطيع التعرف على خدمات إنجاز في التسويق للمشاريع الأخرى

  1. التسويق لشركة  في شركة انجاز ميديا (.تسويق عطور)
  2. طرق التسويق لشركة لدينا في إنجاز ميديا (تسويق صالة رياضية)
  3. خطوات التسويق في شركتنا إنجاز ميديا (تسويق خردوات)

في ختام مقال التسويق للسيارات، نكون تعرفنا على كيفية تسويق سيارتك من خلال 7 أفكار تسويقية.

كما يمكنك الأستعانة بخدمات شركة التسويق الإلكتروني إنجاز ميديا، وسوف تحصل على أفضل حملة تسويق الكتروني متميزة، كما توفر لك الشركة أفضل فريق من الخبراء التسويقيين والمحللين، الذين يستطيعون وضع خطة محترفة لمتجرك.

كما توفر الشركة تخفيضات وعروض كبيرة على اسعار باقات السوشيال ميديا.

للحصول على خدمات شركة إنجاز ميديا

كما نستطيع تصميم موقعك

 كذلك يمكننا تنفيذ حملتك التسويقية

 على مواقع التواصل.

 كما نصمم لوجو لشركتك.

 أو للحصول على مقطع فيديو ترويجي لشركتك. 

 اضغط هنا

 

أحدث المقالات
أحدث أعمالنا