fbpx

حملات التسويق بالذكاء الاصطناعي Ai هل تتنبأ بالمستقبل؟ 

حملات التسويق بالذكاء الاصطناعي Ai، هل ترغب في الإستفادة من الذكاء الاصطناعي، في حملاتك التسويقية، تقدم لك أفضل شركات التسويق الالكتروني في مصر والسعودية engaz media خدماتها، تكمن أهمية  الذكاء الصناعي في، قدرته على تنفيذ الكثير من المهام، وتخصيص حملات التسويق الإلكتروني، والتحليل لها والحصول على النتائج، وسوف نعرض من خلال المقال أفضل طرق، لزيادة نجاح حملات التسويق بالذكاء الاصطناعي Ai.

حملات التسويق بالذكاء الاصطناعي Ai هل تتنبأ بالمستقبل؟

تهتم الشركات بتنفيذ حملات التسويق بالذكاء الاصطناعي Ai، باستخدام خوارزميات الذكاء الصناعي، في تحليل بيانات العملاء، لإنشاء محتوى مناسب لهم، يشتمل على التفضيلات الفردية للأشخاص، حول العروض والخصومات التي يقدمونها، كما يتضمن توصيات المنتجات الشخصية.

  • يتم تخصيص الذكاء الاصطناعي، في التسويق الرقمي، من خلال البريد الإلكتروني، ومواقع السوشيال ميديا، والاشعارات الفورية المخصصة.
  • كما يمكن استخدام التخصيص ،AI من قبل موقع التجارية الإلكترونية، حيث يتم انشاء صفحة لكل مستخدم، ومن خلال سلوك المستخدمين في الشراء،  وسجل التصفح لهم، يقوم الذكاء الاصطناعي بتحليل بيانات المستخدمين ، ولبدء العمل بناء ما توافر له من بيانات.
  • كذلك ترجع أهمية حملات التسويق بالذكاء الاصطناعي Ai، في قدرتها على تخفيف تكلفة الإعلانات، التي تنفقها الشركات في التسويق، حيث يقوم باستهداف العملاء المحتملين، في الإعلانات بشكل فعال.
  • حيث تساعد تقنيات الذكاء الصناعي، في تحسين استراتيجيات التسويق الإلكتروني باستمرار، وذلك من خلال تخصيص محتوى، يكون بناء على اهتمامات العملاء المحتملين، وموقعهم الجغرافي، وكافة البيانات، التي تخص تلك الفئة المستهدفة.
  • كذلك أوضحت أبحاث McKinsey أن 76٪ ،من العملاء الذين قاموا بعمليات الشراء، بناء على محتوى إعلان العلامات التجارية الذي يناسب اتجاهاتهم.
  • كما أظهرت الدراسات أن ٧٨٪ من الأشخاص، الذي  يوصون بالشراء من علامات تجارية معينة، يكون من المرجح، أنهم اشتروا من شركتها أكثر من مرة.

اقرأ:كتابة مقال بالذكاء الاصطناعي يفيد أم يضر الموقع

 حملات التسويق بالذكاء الاصطناعي توفر التحليلات التنبؤية

توفر حملات التسويق بالذكاء الاصطناعي Ai ،تحليل لبيانات السوق، ومتطلبات العملاء، مما يساهم في التنبؤ بنتيجة حملتك التسويقية، ويساعدك في تحسينها لضمان نجاحها.

حيث يستخدم خوارزميات الذكاء الاصطناعي، في تحليل السلوكيات السابقة للعملاء، للتنبؤ باحتياجاتهم الحالية والمستقبلية، كما تساهم في تحديد الأمور، التي يمكن أن يغادر العميل بسببها الإعلان التسويقي، حيث تقوم الشركات بمراعاة، تلك البيانات في حملاتها المستهدفة، أو في العروض المخصصة.

تابع:طرق الاستفادة من الذكاء الاصطناعي في التسويق الإلكتروني

أهمية الذكاء الاصطناعي في تحسين حملات التسويق للشركات

يوفر الذكاء الاصطناعي القدرة على تحسين حملات التسويق الالكتروني للشركات، مما يضمن نجاح حملات التسويق بالذكاء الاصطناعي Ai، حيث  تستطيع شركات التأمين، استخدام التحليلات التنبؤية للذكاء الاصطناعي، في معرفة الأشخاص الذين هم على وشك المغادرة، وذلك من خلال عمل  عروض خاصة لهن وخصومات، يجعلهم يتراجعون عن قرار المغادرة.

  • كما  يقوم الذكاء الاصطناعي، بتحديد العوامل التى قد تؤدى إلى مغادرة العملاء، من خلال التحليلات التنبؤية، مما يساعد الشركات على اتخاذ الإجراءات، التي تمنع حدوث هذا الاضطراب.
  • كذلك تستخدم الشركات المعلنة البيانات، التي يقدمها الذكاء الاصطناعي، في تحسين حملات التسويق الالكتروني، داخلها عبر استهداف العملاء، الذين يكون من المرجح أن يستجيبوا لحملتها الإعلانية.
  • مما يساعدها في زيادة حجم  المبيعات لخدماتها، وارتفاع الأرباح، وتقليل تكلفة الإنفاق على الحملات التسويقية.
  • كما تقوم الشركات المسوقة، بالاستعانة التحليل التنبؤي للذكاء الاصطناعي، في زيادة عوائدها الاستثمارية، من خلال عمل تعديلات وتطورات على استراتيجياتها الكاملة، في عملية التسويق مثل تطوير المنتجات.
  • وتغيير طرق تقديم الخدمات، وغيرها، كما استفادت منها Staples حيث زاد عائدها الاستثماري بنسبة ١٣٧٪.

أقرأ ايضا:استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي (Chat GPT) في مجال التسويق للمحتوى

أهمية روبوتات المحادثة بالذكاء الاصطناعي AI Chatbots في نجاح حملات التسويق

تتمثل أهمية روبوتات المحادثة المدعومة، بالذكاء الاصطناعي المحادثة البشرية، حيث تقدم ردود فورية على أسئلة، واستفسارات المستخدمين.

وتقوم بحل المشكلات بفعالية، وتحسين خدمة العملاء بكفاءة، مما يجعلها تساهم بصورة كبيرة في نجاح حملات التسويق الالكتروني للشركات.

حيث تمتاز روبوتات المحادثة AI Chatbots، بتوافرها خلال ال٢٤ ساعة على مدار الأسبوع، كما تقوم بالرد على تساؤلات العملاء، حول الاستفسارات الخاصة بالمنتج، أو حل مشكلات الفواتير، أو المشاكل الفنية، أو الإرجاع بأي وقت من اليوم.

  • تكمن اهمية روبوتات المحادثة في نجاح حملات التسويق بالذكاء الاصطناعي Ai، تشير الأبحاث أن 78٪ من العملاء يفضلون التعامل مع الشركات، الأسرع في الاستجابة على تساؤلاتهم، حيث تزداد فرصة شرائهم المتكرر منها.
  •  وتمتاز روبوتات الدردشة التى تعمل بالذكاء الاصطناعي، أنها متوافرة طول الوقت على الانترنت، مما يجعلها متميزة عن خدمة العملاء البشرية.
  • كما تساعد روبوتات الدردشة بالذكاء الاصطناعي في الاستجابة السريعة، على كافة الاستفسارات عن المنتج.
  • وتقوم بتسهيل عملية البيع بسرعة، تجعل العميل يتخذ قرار بتكرار عملية الشراء
  • كذلك تستطيع برمجة روبوتات الدردشة المدعومة بالذكاء الاصطناعي، من معرفة ميول كل عميل.
  • وذلك يوفر للشركات الفرصة، لتخصيص تجربة العميل، حيث تقدم للعملاء عروض ومعلومات ذات الصلة باهتماماتهم .

اقرأ ايضا:3 طرق تساعد في الاستفادة من الذكاء الاصطناعي في التسويق الالكتروني لعام 2023

كيفية إنشاء محتوى بالذكاء الاصطناعي AI يحسن نتائج التسويق للشركات

يمكن إنشاء محتوى بالذكاء الاصطناعي Al، يساهم في تحسين نتائج حملة التسويق الالكتروني للشركات، حيث تعتمد أدوات الكتابة بالذكاء الاصطناعي، على تحليل البيانات للعملاء، لإنشاء محتوى ذو صلة في التسويق الإلكتروني، من خلال تخصيص رسائل للفئة المستهدفة من العملاء.

يتم ذلك من خلال قيام خوارزميات الذكاء الاصطناعي  بتحليل سلوك وميول العملاء المستهدفين، لإنشاء محتوى رائج في حملات التسويق الالكترونية، واقتراح الكلمات الرئيسية في المقالات أو منشورات المدونة.

كما تكمن اهمية استخدام أدوات الكتابة  بالذكاء الاصطناعي، في إنشاء محتوى للعملاء المستهدفين، يتضمن سلوكهم واتجاهاتهم من خلال تحليل البيانات، في نجاح حملات التسويق بالذكاء الاصطناعي Ai،مما  يزيد من حركة المرور لموقعك الإلكتروني.

أفضل شركة تسويق الكتروني باستخدام الذكاء الاصطناعي

تعد engaz media أفضل شركة تسويق الكتروني باستخدام الذكاء الاصطناعي.

  • كما نقدم أفضل حملات إعلانات ممولة عبر مواقع التواصل الإجتماعي، كما تقدم حملات تسويق عبر google، لخدمات ومنتجات الشركات.
  • كذلك تمتاز افضل شركة تصميم وبرمجة مواقع الكترونية في egypte، saudi arabia، بتخصيص واجهة مميزة لك تخاطب من خلالها عملائك.
  • بالإضافة لتوفير أفضل أسعار باقات سوشيال ميديا، والتي تقل كثيرا عن الشركات المنافسة 30%

في ختام مقال حملات التسويق بالذكاء الاصطناعي Ai، نكون تعرفنا على أهمية تقنيات الذكاء الصناعي في تحسين حملات التسويق الإلكتروني لمنتجاتها، ويمكنك الاستعانة بخدمات افضل شركة تسويق الكتروني انجاز ميديا، التي تقدم أفضل حملات إعلانات ممولة، كما تمتاز افضل شركة سوشيال ميديا بالقدرة على إدارة صفحاتك الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، كما تتميز اسعار باقات اعلانات الفيس بوك لدينا، انها تقل كثيرا عن الشركات المنافسة لنا.

 

أحدث المقالات
أحدث أعمالنا