fbpx

كيفية التسويق لمستشفى واستهداف العملاء

كيفية التسويق لمستشفى واستهداف العملاء

كيفية التسويق لمستشفى واستهداف العملاء، تعد المستشفى بمثابة مشروع طبي تجاري له وجهان، الوجه الأول يهدف لتقديم الخدمات الطبية للعملاء، والوجه الثاني يهدف للحصول على ربح من جراء تقديم الخدمات الطبية للعملاء المستهدفين،الذين يرغبون في الحصول على تلك الخدمات الطبية.

كذلك تكثر المنافسة في المجال الطبي، حيث نجد اليوم أن المستشفيات انتشرت اليوم بصورة كبيرة، مما صعب عملية التسويق لها، لذا يتطلب ذلك التعرف على كيفية التسويق لمستشفى واستهداف العملاء بصورة محترفة، لتستطيع التغلب على منافسيك في المجال، وجذب أكبر عدد من الجمهور المستهدف لك. 

كما يمكنك الاستعانة بشركة تسويق محترفة، لتساعدك في الترويج للخدمات والمميزات التي تقدمها المستشفى، وتعد شركة إنجاز ميديا من أفضل شركات التسويق الإلكتروني التي تقدم تلك الخدمة، وسوف نقدم من خلال هذا المقال طرق التسويق للمستشفى

ما هو التسويق الطبي للمستشفى؟

التسويق الطبي هو نشاط ترويجي لبيع الخدمات الطبية التي تقدمها المستشفى، بجانب تقديم خدماته التوعوية بأهمية الرعاية الصحية، وكيفية تجنب الإصابة بالأمراض المختلفة، وأهم أعراضها، وكيفية علاجها.

كما وضحت إحدى الدراسات الحديثة أن أكثر من نصف عدد  العملاء، الذين يرغبون في الحصول على خدمات طبية، يلجأون للمستشفى التي يوجد لها حضور قوي على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، المؤثرة على السوشيال ميديا والتي يوجد لها حضور قوى.

مزايا التسويق الطبي الإلكتروني للمستشفيات

عندما نتسائل عن كيفية التسويق لمستشفى، يكون ذلك للمميزات الكثيرة التي يوفرها التسويق الطبي الإلكتروني للمستشفيات، والذي يتمثل فيما يلي:

  1. تعد تكلفة التسويق الطبي الإلكتروني أقل من تكلفة التسويق التقليدي، يرجع ذلك لأن التسويق الرقمي منصاته مجانية، وكذلك إذا رغبت في الاشتراك في أعلاناته  المدفوعة (مثل الإعلانات الممولة)، سوف تجد أن تكلفتها أقل من التسويق التقليدي.
  2. كما تتميز نتائج التسويق الطبي بصورة إلكترونية أنه يمكن قياسها، حيث يمكن من خلال قياس التحويلات التعرف على درجة نجاح الحملة التسويقية.
  3.  يساعد التسويق الطبي الإلكتروني على بناء السمعة الإيجابية.
  4. كذلك يساعد التسويق الطبي للمستشفى في توطيد  العلاقة بين الطبيب والمرضى، من خلال التفاعل معهم عبر منصات التواصل الأجتماعي تقييمات إيجابية للمشفى أو العيادة.

أساسيات التسويق الطبي

التسويق الطبي ليس مجرد تسويق لهوية تجارية تقوم ببيع بعض المنتجات، ولهذا يجب قبل البدء في حملة تسويقية طبية أن تتعرف على اساسيات التسويق الطبي، وأهمها:

  1. وضع الأولوية للجمهورالمستهدف:

يجب توجيه المحتوى التسويقي لك إلى الجمهور المستهدف والعمل على حل  مشاكلهم وتقديم اقتراحات وحلولاً لها.

  1. العناية بالعنصر الإنساني:

 كذلك تعد كتابة  المحتوى سهل، بحيث يسهل على  الجمهور فهمه ويكون بصياغة مفهومة لهم، وتعد أكثر الطرق للتسويق نجاحا هي طرح سرد القصص على الجمهور وتبادل الحوار معهم، والتفاعل مع الجمهور.

  1. الصبر لأن النتائج طويلة المدى:

توفر منصات التواصل الاجتماعي أمكانية الترويج لخدماتك الطبية، لأن ظهور النتائج  يتطلب وقتاً وجهداً، ويمكن قياس التقدم في الخطة التسويقية عبر تحديد مدة زمنية لكل مجموعة من الأهداف لقياس مدى نجاحها

  1. التسويق الطبي استثمار طويل المدى:

يجب أن نعرف أن التسويق الطبي للمستشفى يتطلب مدة طويلة للحصول على ثقة الجمهور، لذا يجب على المشفى وضع ميزانية كافية لحملة التسويق لها. 

كيفية التسويق لمستشفى واستهداف العملاء

تقدم شركة إنجاز ميديا أجابة تساؤل كيفية التسويق لمستشفى واستهداف العملاء، حيث يتم ذلك من خلال عدة استراتيجيات، وسوف نتعرف على أهم تلك الاستراتيجيات فيما يلي:

 

كيفية التسويق لمستشفى واستهداف عدد كبير من العملاء.
1.تحديد اهداف الخطة التسويقية للمشفى -يعد الهدف للتسويق الطبي الأساسي هو جلب المرضى للعيادة للمستشفى الخاصة بك.

-يتطلب ذلك التعرف على الهدف من الحملة التسويقية الطبية لك، إذا كان هدفك أن تعلن عن افتتاح مستشفى جديدة، أو تريد أن تقدم عرض خاصة لعملائك.

-كما سوف يساعدك تحديدك للهدف الرئيسي أن تصل بسرعة إلى العملاء المحتملين لك.

2. تحسين محركات البحث لموقعك الطبي -يساعد تحسينك لمحركات البحث الخاصة بالموقع الإلكتروني للمستشفي في كيفية التسويق لمستشفى بنجاح.

-كما يساعد تحسين محركات البحث في ظهورك في بداية نتائج البحث، مما يجلب لك المزيد من حركة المرور، والمزيد من العملاء المستهدفين.

3.التسويق باستخدام وسائل التواصل الاجتماعيّ -يساعد التسويق للمستشفى من خلال منصات التواصل الاجتماعي في الوصول للعملاء بصورة أكبر، حيث يوجد بتلك المنصات عدد كبير من الجمهور.

-ويمكن انشاءالإعلانات الممولة المدفوعة عبر فيس بوك وعبرانستقرام وغوغل.

-كما تكمن أهمية الإعلانات الممولة على منصات التواصل الأجتماعي في زيادة  شريحة الجمهور لها.

4.التسويق الطبي من خلال محتوى فيديو -يمكن التسويق الطبي للمستشفى من خلال انشاء محتوى فيديو

لعرض خدمات ومميزات المستشفي، مما يساعد في كسب ثقة المرضى، حيث أصبح الوجود المرئي للطبيب من خلال فيديو.

5.تصميم موقع إلكتروني للمشفى -يساعد تصميم موقع إلكتروني للمشفى  في كيفية التسويق لمستشفى بنجاح.

-كما يساعد على الترويج للخدمات والمهارات للفريق الطبي داخل المشفى، ويقوم بتعريف الجمهور بالخدمات الطبية التي تقدمها المستشفى.

7.كتابة محتوى طبي متميز. – كتابة محتوى متميز تعد من أفضل طرق كيفية التسويق لمستشفى، لتعريف الجمهور بالخدمات التي تقدمها المستشفي، مما يساعدك في جذب العملاء بصورة أكبر.

 

عبارات تسويقية تساهم في كيفية التسويق لمستشفى واستهداف العملاء 

 تعد كتابة المحتوى مهمة في كيفية التسويق لمستشفى، وسوف نقدم من خلال السطور التالية بعض من اشهر الجمل للترويج لتلك المستشفيات، فيما يلي:

  • نحن أفضل مستشفى لديها خبرة كبيرة في مجال التسويق للخدمات الطبية.
  •  المشفى لدينا رائدة في مجال تقديم الاستشارات الطبية المجانية.
  • كذلك خدماتنا متخصصة في توفير أفضل خدمة طبية لك بسرعة عالية .
  • كما لدينا أقوى فريق يستطيع تقديم خبراته الطبية المتميزة للجمهور، من خلال منصات التواصل الأجتماعي ومنصات الويب.
  • كذلك تسعى المشفى لدينا لتوفير كافة الأدوية المطلوبة لعملائنا، فنحن نمتلك خبرة كبيرة في تنفيذ كل الخدمات لعملائنا في مختلف المناطق.
  • نمتلك الإستراتيجية اللازمة في تحقيق رضا العميل عنا بالمشفى.
  • كذلك نحن اختيارك المثالي للحصول على كل الخدمات الطبية التي تحتاجها في أي وقت وسنظل دوما.
  • لسنا الوحيدون بسوق المنافسة في تقديم الخدمات الطبية، ولكننا الأفضل في امتلاك الخبرة .
  • إذا كنت تبحث  عن مشفى توفر لك خدمة طبية بسرعة أكبر، فيوجد في مستشفياتنا أفضل الحلول لك.
  • إذا تعبت من البحث عن المشفى التي تريدها، نحن نوفر لك كل الخدمات التي تحتاجها، كما يتاح لدينا أفضل الحلول لك.
  • احجز خدمتك الطبية  لدينا، من خلال الاتصال بقسم الخدمة والمبيعات والتسويق الذي سيقدم لك  خصم يبلغ 20%.

في ختام مقال كيفية التسويق لمستشفى واستهداف العملاء، نكون قد تعرفنا على أهم الخطوات التي تتبعها، افضل شركة للتسويق الإلكتروني شركة إنجاز ميديا، للتسويق للمستشفى الخاصة بك.

كما يتوفر لدينا داخل الشركة أفضل فريق من المبرمجين والاستشاريين التسويقيين، كما تقدم الشركة خدمات تصميم المواقع الإلكترونية، وخدمات الدعاية والاعلان، والدعاية الممول

كذلك توفر الشركة لعملائها كثير من العروض والتخفيضات على خدماتها، حيث توفر باقات للسوشيال ميديا، كما توفر باقات لتصميم الشعار.

للحصول على خدمات شركة إنجاز ميديا

 في تصميم موقعك

 وتنفيذ حملتك التسويقية

 على مواقع التواصل.

 أو عند حاجتك لتصميم لوجو لشركتك.

 أو للحصول على مقطع فيديو ترويجي لشركتك. 

 أضغط هنا

 

أحدث المقالات
أحدث أعمالنا