fbpx

كيفية دفع حركة المرور العضوية لجلب زيارات لموقع شركتك

كيفية دفع حركة المرور العضوية لجلب زيارات لموقع شركتك، تهتم معظم الشركات في العصر الحديث بمحاولة جلب الزيارات لمواقعها الإلكترونية طوال الوقت بهدف دفع المستخدمين لشراء خدماتها، ويتطلب ذلك أن تظهر تلك الشركات في مقدمة نتائج البحث، لكن يتطلب الظهور في مقدمة النتائج الكثير من التحسينات على موقعك لتظهر في مقدمة نتائج البحث، لتجلب لك حركة المرور العضوية الزيارات لموقع شركتك، وسوف نقدم من خلال هذا المقال مجموعة من التقنيات التي تساعد الشركات الصغيرة التي لا تملك ميزانية الإعلانات المدفوعة لدفع حركة المرور العضوية لجلب زيارات لموقعها، إذا لم تكن تملك تلك الخبرة يمكنك الاستعانة بخدمات شركات متخصصة في التسويق الإلكتروني مثل شركة إنجاز ميديا.

 

أهمية حركة المرور العضوية للترويج لشركتك

حركة المرور العضوية هي بمثابة نتائج البحث غير المدفوعة التي تظهر للمستخدمين، وترشدهم إلى مكان موقع الويب الخاص بشركتك، ليقوموا بشراء خدماتك ومنتجاتك من خلالها، و حتى تحصل على حركة مرور جيدة يتطلب ذلك البحث عن كيفية دفع حركة المرور العضوية لجلب زيارات لموقع شركتك.

 

لذا يعد خيار الاعلانات المدفوعة هو الأمثل، للشركات الضخمة التي تمتلك كثير من المال لجلب الزيارات بصورة سريعة ومباشرة لموقعها، لكن الشركات الصغيرة تكون في الغالب لا تملك ميزانية كافية لتلك الإعلانات المدفوعة، لذا تبحث بكل الطرق عن تقنيات مختلفة لتحسين حركة  المرور العضوية لها،  لذا سوف نقدم بعض من تلك التقنيات التي تساعد الشركات الصغيرة في كيفية دفع حركة المرور العضوية لجلب زيارات لموقع شركتك.

 

تقنيات تساعد في تحسين حركة المرور العضوية لموقع شركتك

تحتاج الشركات الصغيرة التي لا تملك ميزانية ضخمة للترويج لخدماتها، الاستعانة بكل الطرق لدفع حركة المرور العضوية لجلب زيارات لمواقعها الالكترونية، ويتطلب ذلك تحسين الموقع الإلكتروني للشركة ليظهر في مقدمة نتائج البحث، وسوف نقدم بعض التقنيات التي تساعد في كيفية دفع حركة المرور العضوية لجلب زيارات لموقع شركتك، فيما يلي:

 

أولا: الاستعانة بوسائل التواصل الإجتماعي

تعد وسائل التواصل الاجتماعي خيار ممتاز للشركات، للترويج لخدماتها من خلال تلك  المنصات المختلفة مثل منصة فيسبوك وتويتر وانستغرام، حيث تتميز تلك المنصات بأن:

  1.  تكلفة الإعلان فيها بسيطة.
  2.  كما تتميز بوجود عدد كبير من المتابعين في داخلها .
  3. ويمكنكم من خلال مشاركة مقالاتكم و منتجاتكم على تلك المنصات، ووضع رابط موقعك الالكتروني بداخلها في جذب عدد كبير من المتابعين لموقعك.
  4.  كما يمكنك من خلال التفاعل مع العملاء عبر صفحتك على منصات التواصل في دفعهم لجلب زيارات لك.
  5.  كما يمكنك الحصول على إعلانات في منصات التواصل الاجتماعي من خلال ممارسة بعض الألعاب على تلك المنصات، التي تقوم بالدفع مقابل الإعلان عليها.

ثانيا: لا تترك تحسين محركات البحث لديك للصدفة

رغم أهمية تحسين محركات البحث للشركات لدفعها للظهور في مقدمة نتائج البحث إلا أن كثير من الشركات تهمل هذا الجانب، وتترك تحسين محركات البحث لديها للصدفة، رغم أنه أثبتت جميع الدراسات أن محركات البحث تستطيع جلب 93% من حركة المرور العضوية المجانية لموقع شركتك، ويتطلب تحسين محركات البحث في شركتك عدة أمور:

  1. استخدام كلمات البحث الرئيسية التي تقدمها في موقعك لدفعك للظهور في مقدمة البحث.
  2.  تحسين المحتوى الذي تقدمه عبر موقعك، وجعله محتوى مميز وحصري ليقبل عليه الزائرين.
  3.  متابعة ما يطرحه المنافسين لك والاستفادة منه في تحسين خدماتك وتطويرها.
  4.  تابع خدمة الدفع لكل نقرة لديك.
  5.  قم بالمراجعة دائما لنتائج جوجل ادورد للاستفادة من المصطلحات الجديدة، لدفع موقعك للظهور في مقدمة نتائج البحث، كل تلك الأمور السابقة تساعدك في كيفية دفع حركة المرور العضوية لجلب زيارات لموقع شركتك.

ثالثا: استخدام الإحالة

أثبتت كثير من الدراسات أن نسبة كبيرة من العملاء، الذين يقررون شراء الخدمات أو المنتجات التي تقدمها الشركات، يثقون في توصيات الأصدقاء أو توصيات أفراد الاسرة لدفعهم لشراء خدمات تلك الشركة.

 

حيث تساعد تلك التوصيات في توفير الأمان الكافي للمستخدمين لشراء خدمة الشركة، وتساعد تلك التوصيات في حالة عملاء خارجيين لموقعك لعملاء داخليين، و يمكنك الاستعانة بأداة التسويق بالعمولة التي يروج من خلالها أشخاص لخدمات شركتك، ويقومون بدفع العملاء لزيارة موقعك الالكتروني وشراء خدماتك في مقابل الحصول على عمولة بسيطة.

رابعا:إضافة قصاصات اجتماعية لصفحتك

يقوم عدد كبير من العملاء قبل شراء خدمات الشركة، مراجعة التوصيات الموجودة من العملاء السابقين على صفحتك لبيع المنتج، أو يقومون بقراءة المراجعات التي يدونها العملاء السابقين، حول تجربتهم في شراء منتجات شركتك،حيث توفر لهم تلك المراجعات الثقة والأمان في الخدمات التي تقدمها شركتك.

 

كما يمكنك الاستعانة بالقصاصات الاجتماعية من آراء العملاء السابقين لك الذين قاموا بشراء منتجات شركتك وعرضها على صفحتك ، لتحفيز العملاء الخارجيين لزيارة موقع شركتك والحصول على خدماتك.

 

وقد انتهجت شركة أمازون هذا الأسلوب في الترويج لمنتجاتها، حيث تقوم بعرض القصاصات الاجتماعية بجانب المنتجات المعروضة عليها، والتي يقرأها المستخدمون قبل شراء المنتج ليشعرون بالأمان.

خامسا:راقب منافسيك واستفيد منهم

لكي تستطيع تحسين حركة المرور العضوية لموقعك الالكتروني لجلب المزيد من الزيارات لك، يجب أن تهتم بمراقبة منافسيك،من أجل :

  1.   تتعرف على الخدمات التي يقدمونها.
  2.  تقوم بتحسين خدماتك من خلال الاطلاع على تطوراتهم.
  3. التعرف على الكلمات الرئيسية التي يستخدمها منافسيك في جلب الزيارات لموقعك للاستفادة منها.
  4.  التعرف على منصات التواصل الاجتماعي التي يشارك بها منافسيك محتواهم، لأنها تعد من أفضل الأماكن لجلب العملاء لك.
  5.  كما يمكنك التعرف على مواقع الويب التي يحصل من خلالها منافسيك على روابطهم الخلفية والتواصل معهم للحصول على خدماتهم.

 

سادسا: ادفع العميل للتسوق من موقعك

يتطلب دفع العميل للتسوق من موقعك تحسين تجربة التسوق على موقعك، ويمكنك الاستعانة بخدمات ccv  للحصول على ذلك حيث يوفر لك مجموعة من العبارات التي يمكنك وضعها في إعلاناتك وفي رسائل البريد الترويجية لشركتك، أو في موقع الويب الالكتروني لشركتك، لدفع الجمهور للقيام بتصرف معين ترغب فيه، مثل البدء في التسوق أو الضغط على الرابط، أو الدخول لصفحة معينة.

 

ويتطلب ذلك أن تجعل في البداية موقعك سهل في التصفح والعثور على الخدمة  بسرعة، كما يمكنك وضع زرار بارز بالموقع للبدء في التسوق لدفع العميل للضغط عليه بدلا من البحث عن مكان التسويق، كما يمكنك وضع كتالوج لمنتجاتك في الصفحة  الرئيسية للموقع  بها كل  المنتجات التي تقدمها.

سابعا:استعن بتطبيق الهاتف المحمول pwa

بجانب اهتمامك بموقع الويب لشركتك،يجب عليك الاهتمام بتحسين تجربة التسوق لشركتك عبر شاشات الهاتف المحمول،حيث أثبتت الدراسات أن 80%  من الأشخاص الذين يشترون الخدمات، تكون من خلال الهاتف المحمول، لذا يعد تحسين ظهور موقعك في شاشات أجهزة المحمول، فرصة كبيرة لدفع هؤلاء الأشخاص للحصول على خدماتك.

 

  1.  قم بإدخال عنوان url الخاص بموقعك على صفحة Google mobile friendly للتعرف على كيفية ظهور موقعك.
  2. يجب أن تعرف أن مواقع الويب السريعة هي التي توجد في مقدمة نتائج  البحث، لذا يجب الحرص على جعل موقع الويب الخاص بك سريع.
  3.  وتعد pwAs تطبيقات الجوال المتقدمة، أفضل طريقة تستطيع من خلالها تحسين ظهور موقعك بافضل تصميم عبر شاشات الهواتف المحمول لجلب  مرور عضوية لموقعك.
  4.  قم بتحويل موقع الويب الخاص بك إلى pwAs بأستخدام وحدات pwA ، وانشا تطبيق للهاتف المحمول بواسطة ملحق تطبيق الأجهزة المحمولة.

 

في نهاية مقال كيفية دفع حركة المرور العضوية لجلب زيارات لموقع شركتك، نكون قد تعرفنا على كيفية تحسين حركة المرور العضوية لموقعك لتحصل على عدد كبير من الزيارات، ويمكنك الاستعانة بخدمات أفضل شركات تصميم المواقع واعلانات ممولة وتسويق الكتروني إنجاز ميديا للقيام بتلك المهمة بدلا منك.

أحدث المقالات
أحدث أعمالنا