fbpx

كيف أسوق لمتجر اثاث منزلي في ظل المنافسة الشرسة

كيف أسوق لمتجر اثاث منزلي في ظل المنافسة الشرسة، تعد صناعات الأثاث المنزلي من المشاريع الرائجة، التي يقبل عليها الكثير المستهلكين بصورة دائمة للحصول عليها.

ذلك يوفر فرصة كبيرة للربح لصانعي ومسوقي قطع الأثاث المنزلي، لكن في المقابل سوف تجد الكثير من المنافسين الشرسين لك والمتصدرين في كل القنوات التسويقية، وهنا تكمن المشكلة وخصوصا للشركات الصغيرة الناشئة، التي لا تمتلك ميزانية ضخمة للتسويق لمنتجاتها للتغلب على المنافسين، وجذب أكبر عدد من العملاء المستهدفين لها.

 لذا سوف تقدم لك شركة أنجاز ميديا للتسويق الإلكتروني ،من خلال هذا المقال بعض النصائح التي تساعد في تصدر متج رك للاثاث المنزلي على المنافسين لك.

كيف أسوق لمتجر اثاث منزلي في ظل المنافسة الشرسة

عندما تبدأ  شركة انجاز ميديا في انشاء حملة تسويقية لشركة صغيرة لصناعة قطع الأثاث، لبيع منتجاتها إلكترونيا في ظل وجود منافسين أقوياء، كما تتبع الشركة عدة استراتيجيات وحيل لجذب العملاء عندما تبدأ  شركة انجاز ميديا في انشاء حملة تسويقية لشركة صغيرة لصناعة قطع الأثاث، لبيع منتجاتها إلكترونيا في ظل وجود منافسين أقوياء، تتبع الشركة عدة استراتيجيات وحيل لجذب العملاء المستهدفون، وسوف نعرض بعض تلك الاستراتيجيات فيما يلي:

كيف أسوق لمتجر اثاث منزلي في ظل المنافسة الشرسة
1.التعرف على مواقع تواجد العملاء المستهدفين -يتطلب إقناع العملاء بمتجر الأثاث المنزلي و بجودة منتجاته، أن نتعرف في البداية على مكان وجود هؤلاء العملاء لنستطيع عرض محتوانا الاعلاني عليهم.

-يقوم فريق العمل في شركة إنجاز من خلال فريق من المبرمجين المحترفين في داخلها، بتتبع مسارات العملاء الذين يكثرون البحث عن هذا المنتج.

-بذلك يتم  التعرف على أماكن تواجد هؤلاء العملاء، سواء في المدونات أو جروبات الفيسبوك والانستجرام أو في يوتيوب، والتي يكثر وجود العملاء المستهدفين، بها تبدأ الخطوة التالية في عملية التسويق.

2.إنشاء حملات دعاية بأماكن تواجد العملاء -تلي خطوة التعرف على مكان وجود العملاء،البدء في بث حملة تسويقية عبر تلك الأماكن، لجذب أكبر عدد من العملاء المستهدفين.

– ذلك يتم من خلال إنشاء صفحات رسمية للشركات عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ليعرض بها منتجات الشركة ، ومميزاتها، ويتم تعريف الجمهور بهوية الشركة.

3.استخدام برامج المكافآت و الحوافز لجذب العملاء

-يتطلب بصورة عامة جذب أي عميل خارجي وإحالته ليكون عميل داخلي لمتجرك، أو لنشاطك التجاري، أن تجعله يتفاعل معك في البداية لتستطيع جذبه إليك، ليثق بك ويطلب منتجك، ثم يصبح عميل وفي لك.

– كما تعد من أفضل الاستراتيجيات لجذب العملاء في البداية، هو عن طريق طرح هدايا مجانية أو مكافأة أو خدمات أو خصومات، لتستطيع من خلالها دفع العميل ليتفاعل معك.

– كذلك  تعد أشهر برامج المكافآت هي عجلة الحظ، التي يقوم العميل بإدارتها ليحصل على مكافأة من خلالها، سواء كانت منتج مجاني، أو الحصول على خصم 50% عند شرائك قطعة الاثاث  المنزلية الثانية، أو الفوز بخدمة أو استشارة مجانية من الشركة المعلنة، مثل توفير خدمة التوصيل مجانا لقطعة الأثاث المنزلي التي يقوم العميل بشرائها. 

4.الإستعانة بخبرات خدمة العملاء -تأتي بعد ذلك خطوة خدمة العملاء، بعد بدأ العميل التفاعل مع الموقع وطلب الخدمات والاستشارات، تبدأ خدمة العملاء في التفاعل مع الجمهور.

-يكون ذلك من خلال محاولة أخذ موافقة الجمهور المستهدف على نماذج جوجل، للحصول على  بريدهم الإلكتروني، لإرسال تفاصيل كل المنتجات لهم فيما بعد ، واعلامهم بأهم العروض والخصومات التي تقدمها الشركة.

-كما يجب أن تتحلى خدمة العملاء بالصبر والاحترام واللباقة في التعامل مع العملاء، ومحاولة حل مشكلاتهم بسرعة ، لتحويلهم لعملاء أوفياء لمتجرك.

5.التسويق بالمحتوى المتميز -يساهم الاستعانة بالمحتوى المتميز، في مدونة موقعك الألكتروني، والتي  يعرض من خلالها خدمات الشركة ومميزاتها وجودة منتجاتها، في الترويج لمنتجات المتجر.

-ذلك من خلال جلب عدد كبير من الزيارات للموقع، مما يرفع من احتمالية طلب بعض العملاء بعض المنتجات.

-كما يساهم طرح جزء من المحتوى الذي يبحث عنه العملاء المستهدفون، في منصات ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة ووضع لينك الموقع الإلكتروني لمتجر الاثاث المنزلي، في امكانية ذهاب عدد من الجمهور  للموقع.

 

ما هي العوامل المؤثرة في تسويق الأثاث المنزلي ؟

بعد تعرفنا على كيف أسوق لمتجر اثاث منزلي في ظل المنافسة الشرسة، كما سوف نتعرف من خلال السطور التالية على أهم العوامل المؤثرة في تسويق الأثاث المنزلي، والتي يمكن من خلالها زيادة عملية الترويج لكل قطع أثاث منزلية في المتجر، وتتمثل فيما يلي:

1.جودة المنتج:

تعد من أكثر العوامل المؤثرة في عملية الترويج للاثاث المنزلي، هي طرح منتج جيد، فقد تنجح عملية التسويق الإلكتروني ويقوم العميل بطلب المنتج، ولكن تكون جودة المنتج سيئة مما يجعل العميل ينصرف عنك بلاعودة، كما يقوم بعمل مراجعات وتقييم لمنتجاتك سيئة مما يؤثر في ترويجك لمنتجك، كما يؤدي لانصراف كثير من العملاء عنك.

  1. اتخاذ القرارات المناسبة في الوقت المناسب:

يساهم امتلاك المهارات الإداريّة والقدرة على اتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب في الحملات التسويقية لاثاث المنزل، في الحصول على نتائج جيدة من تلك الحملة التسويقية، حيث يتطلب الأمر في كثير من الأحوال اتخاذ قرارات سريعة، مثل تغيير موقع الترويج للمنتج، أو استهداف منطقة جغرافية أخرى لأنشاء حملة تسويقية بها.

3.استهداف منطقة التسويق الصحيحة:

يساعد استهداف منطقة التسويق الصحيحة التي يكثر طلب العملاء فيها، على الحصول على قطع الأثاث المنزلي في جنيهم لأرباح كثيرة،كما  يتطلب ذلك من الخبراء عمل تحليلات بصورة مستمرة لنتائج الحملة التسويقية، للتعرف على المناطق التي يكثر توافد العملاء المستهدفين عليها.

4.تجنب المنافسة:

يجب أن تحاول بقدر الامكان تجنب التواجد في الأماكن التي يكثر فيها المنافسة، من خلال اختيارك لمكان يخلو من المنافسين وخاصتا في بداية عملك، يرجع ذلك لكون منافسيك يمتلكون عملاء مخلصين لهم، ولن يستجيبوا لك مهما حاولت، فهم يثقون دائما بما قاموا بتجربته سابقا.

5.امتلاك موقع مرئيّ:

كذلك يساهم امتلاكك لموقع مرئي ناجح في وصولك للجمهور المستهدف بسرعة اكبر، و حصولك على أفضليّة عن المنافسين لك ؛ حيث توفر المواقع المرئيّة فرصة جيدة للمتاجر لرؤية الأشخاص لمنتجاتها.

في نهاية مقال كيف أسوق لمتجر اثاث منزلي في ظل المنافسة الشرسة، نكون قدمنا لكم اهم الخطوات التي تساعدك في جلب العملاء المستهدفون لمتجرك لبيع قطع أثاث المنزل الخشبية والمعدنية، والتي توفر لربة المنزل والمكاتب والشركات والمؤسسات كل احتياجاتها، كما تم التعرف على العوامل التي تساعد في تحقيق الرواج الكبير للمتجر الإلكتروني في كل البلدان العربية.

كذلك يمكنك في حالة عدم امتلاكك الخبرة الكافية، للقيام بعملية الترويج تلك، يمكنك الاستعانة بأفضل شركة تسويق الكتروني شركة إنجاز ميديا، للحصول على أفضل حملة تسويقية إلكترونية لمنتجاتك ايضا ، بواسطة فريق عمل محترف من المبرمجين والاستشاريين والمحترفين، كما تقدم الشركة باقة من التخفيضات على اسعار الاعلانات الممولة فيها.

 

أحدث المقالات
أحدث أعمالنا