fbpx

ما هي إعلانات جوجل Google و3 من أنواعها وكيف تفوز في مزاد إعلانات جوجل ؟

ما هي إعلانات جوجل google

ما هي إعلانات جوجل google و 3 من أنواعها وكيف تفوز في مزاد إعلانات جوجل، يتم اجراء مليارات من عمليات البحث على محرك بحث جوجل في كل ثانية.

كما تحتوي غالبية صفحات البحث على إعلانات Google، وتستخدم الأنشطة التجارية إعلانات Google من أجل الإعلان عن منتجاتها. وزيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بها. عندما يبحث المستخدمين عن الخدمات أو المنتجات التى تقوم بتقديمها.

كذلك في هذا المقال سوف تتعرف على ما هي إعلانات Google، و وطريقة عمل إعلانك على جوجل، ولماذا يجب أن تلجأ الشركات. إلى استخدام إعلانات Google للإعلان عن منتجاتها وزيادة مبيعاتها.

ما هي إعلانات جوجل google ؟

ما هي إعلانات جوجل google ؟
تعرف على ما هي إعلانات جوجل google ؟

 يطلق على إعلانات Google  نظام الدفع بالنقرة (PPC) الخاص بشركة Google، يمكن من خلالها الإعلان عن منتجات الشركات. للحصول على مزايا من خلال خصائص Google في استهداف عملاء النشاط التجاري لكل شركة.

كما تعد من أكثر أنواع إعلانات جوجل شهرة على شبكة البحث التي تظهر على صفحة نتائج محرك البحث SERP عمليات البحث ذات الصلة.

لما تقدمه الشركات المعلنة من منتجات أو خدمات، كمايمكن للشركات استخدام إعلانات Google في  YouTube، أو من أجل عرض الإعلانات الصورية. أو الإعلانات الخاصة بالتسوق وغيرها، وبذلك نكون تعرفنا على إجابة ما هي إعلانات جوجل google .

مهارات من جوجل التسويق الرقمي

ما هي أنواع إعلانات  جوجل google

بعد تعرفنا على ما هي إعلانات جوجل google  سوف نتعرف على أنواع تلك الإعلانات، لكي نختار المناسب منها، فيما يلي

1.إعلانات جوجل الصورية

  • توجد الإعلانات على جوجل بصور مختلفة، منها إعلانات Google الصورية التى تحتوي على محتوى نصي أو مقاطع فيديو. أو إعلان مصور، أو وسائط غنية.
  • كذلك تستطيع تشغيلها عبر  مجموعة كبيرة من المواقع الإلكترونية الخارجية، التى تتبع جهات خارجية، وقامت بالموافقة على عرض إعلانات جوجل خلالها.
  • إعلانات جوجل الصورية يمكن استهداف المعلنين من خلالها بطرق مختلفة،  تكون من خلال استهداف فئة الجمهور، أو تحديث المجال التسويقي.

شركة اعلانات ممولة على السوشيال ميديا وجوجل 2023 

2.إعلانات جوجل للتسوق على صفحة serp

  • تظهر إعلانات جوجل للتسوق على  صفحة SERP العادية، وأيضا في علامة تبويب التسوق، وتعمل بطريقة مختلفة عن الإعلانات العادية المتواجدة على شبكة Google .
  • حيث لا يمكن الاستهداف من خلال الكلمات المفتاحية، ولكن  يتم من خلال احتفاظ كتالوج مفصل، حول ما تقدمه من خدمة حول منتجك أو خدمتك. وبعدها يبدأ جوجل بعمل مطابقة لها على عمليات البحث للجمهور.
  • كما تستطيع إطلاع Google على الكلمات المفتاحية التى لا ترغب أن يظهر إعلانك من خلالها.

لماذا تظهر إعلانات Google على SERP

لماذا تظهر إعلانات Google على SERP
لماذا تظهر إعلانات Google على SERP

تركز إعلانات Google في serp على الكلمات المفتاحية التى من المحتمل أن يستعملها الأشخاص في البحث عن المنتجات والخدمات.

  • كذلك عند قيام الشركات بعمل حملة بحث عبر إعلانات جوجل، فإنها تقوم بإنشاء إعلان عرض محدد، ويتم اختيار قائمة من الكلمات. المفتاحية للاستهداف، بحيث تكون ذات صلة بالإعلان الخاص بها.
  • كذلك بينما عندما يقوم المستخدمون بالبحث في جوجل، يبدأ جوجل في معرفة الإعلانات التي تقدمها الشركات ذات صلة بالكلمات الرئيسية التي قام المستخدمون بالبحث عنها.
  • في حالة وجود كلمات رئيسية ذات صلة بما يقدمه المعلنون سوف تظهر للمستخدمين من خلال صفحة نتائج البحث SERP

3.إعلانات جوجل عبر اليوتيوب

تعرض إعلانات جوجل عبر منصة اليوتيوب التي تملكها، لذلك يمكنك الإعلان على تلك المنصة من خلال إعلانات Google

  • وفي ضوء إجابة تساؤل ما هي إعلانات جوجل google تستطيع عمل إعلانات نصية أو صورية، أو فيديو على قناة اليوتيوب.
  • تظهر خلال عرض مقاطع الفيديو أو قبل العرض، في أي مكان تريده على نظام الفيديو الأساسي.
  • كما يتم استهداف إعلانات YouTube بصور تشبه استهداف العرض.

إعلانات جوجل بأقل تكلفة وأعلى مردود

كيف تفوز في مزاد اعلانات جوجل  

كيف تفوز في مزاد اعلانات جوجل  
كيف تفوز في مزاد اعلانات جوجل

تحدد جوجل الإعلانات التي سيتم عرضها عندما يقوم أحدهم بالبحث على جوجل، تعرض أسعار الكلمات الرئيسية ذات الصلة بالبحث. ويبدأ جوجل في عرض الكلمات الرئيسية في المزاد، يختار الشخص المناسب له منها.

كما يتم منح الكلمات الرئيسية نسبة ١ من ١٠، بناء على مدى صلتها في الاستعلام، أو البحث وأيضا لعوامل أخرى، كذلك يتم إعطاء كل كلمة رئيسية ترتيب. بناء على عدد نقاط الجودة الخاصة بها، ويتم وضع التسعير المقابل لها للشركة المعلنة، وتظهر الإعلانات التى حصلت على ترتيب في الظهور أولا.

كما يتطلب الفوز بمزادات إعلان جوجل من أجل رؤية المعلن الإعلان الخاص بك، ليظهر اعلانك في البحث الخاص بالكلمات الرئيسية ذات الصلة.

لابد من أن تقوم الشركة بتحسين نقاط الجودة، والمبلغ الخاص بها في عرض التسعير، ليكون إعلانك في المكان الأفضل، أن تحاول رفع نقاط الجودة. الخاصة بك من خلال مبلغ عروض التسعير الخاص بك.

العوامل المؤثرة على نقاط الجودة لإعلانات جوجل:

العوامل المؤثرة على نقاط الجودة لإعلانات جوجل
العوامل المؤثرة على نقاط الجودة لإعلانات جوجل

مدى  صلة  إعلان Google الخاص بك بالاستعلام الخاص بالبحث.

  1. مدى ملاءمة  الكلمات الرئيسية لحملتك الإعلانية .
  2. مدى ملاءمة إعلانك لنتائج البحث في الصفحة الأولى.
  3. عدد النقر إلى الظهور  ( CTR ) التاريخية  للإعلان والحملة الترويجية
  4. تاريخ درجة الأداء الحساب بصورة عامة، الفوائد التي من خلالها يتم الحصول على نقاط جودة  عالية
  5. كما تقدم Google المعلنين الذين لديهم نقاط جودة عالية بعمل لهم تخفيض لسعر النقرة CPC مما يعمل على تحسين عائد الاستثمار.
  6. كما يتم عرض إعلانك في مواضع أفضل على  مرات كثيرة على SERP ،كلما كان لديك عدد أكبر من نقاط الجودة، حيث يتم. عرض إعلانك أعلى الصفحة بدلا من أن يكون أسفل.
  7. بدون رفع أسعار يمكنك الحصول على المزيد من التحويلات والنقرات.

تكاليف إعلانات جوجل

تكاليف إعلانات جوجل
تكاليف إعلانات جوجل

تحدد تكلفة إعلانات جوجل بناء على عوامل عديدة ومنها، مدى قدرة الكلمات الرئيسية الخاصة بنشاط على التنافس، وجودة حملتك الترويجية.، وموقعك الجغرافي، ومجال العمل المعلن عنه.

  • يصل  متوسط تكلفة النقرة للاعلان على بحث جوجل إلى  2.32 دولارًا في الولايات المتحدة، ولكن في بلاد أخرى ممكن يكون أقل.
  • كذلك تساعدك إعلانات Google في حدوث تأثير واضح على حملتك التسويقية.
  • كما تعد أداة تقييم أداء الإعلان على Google مجانية، يمكنك استخدامها من خلال حسابك الخاص في إعلانات جوجل، التى بناء على تقييمك.، يمكن تحسين أدائك.

في ختام مقال ما هي إعلانات جوجل google  نكون تعرفنا على أنواع الإعلانات في جوجل، واسعار إعلانات google، وكيف يتم. اختيارك في مزاد جوجل للاعلانات. ويمكنك الاستفادة من خبرات افضل شركات الاعلانات الممولة انجاز ميديا، تمدك بأفضل الاستشارات والتوجيهات في تسويق نشاطك التجاري بأقل الاسعار.

 

أحدث المقالات
أحدث أعمالنا