fbpx

أهمية الإحالات الناجحة في نجاح موقع شركتك الإلكتروني

أهمية الإحالات الناجحة في نجاح موقع شركتك الإلكتروني تكمن في قدرتها على تقصيرك بمجريات الأمور، لتستطيع من خلالها اتخاذ قرارات صائبة فيما بعد ،فإذا لم تكن تعرف كيفية تفاعل عملائك مع اعلاناتك و ارقام هاتفك و تطبيقك و موقعك المحلي، كيف لك أن تحدد الإعلان الأفضل لك أو الطريقة الأفضل للوصول للعملاء، كل ذلك يمكنك الحصول عليه بصورة مجانية من  خلال تتبع الإحالات الناجحة الخاصة بك، كما يمكنك الاستعانة بخدمات شركة تسويق الكتروني شركة إنجاز ميديا لتقوم بتلك المهمة لك.

 

ماهي الإحالات الناجحة؟

 

الإحالات الناجحة هي أداة قامت جوجل بطرحها بصورة مجانية، وتكمن أهمية الإحالات الناجحة في نجاح موقع شركتك الإلكتروني في قدرتك على التعرف على طريقة، تفاعل عملائك مع أعلانات شركتك المعروضة على شبكة الإنترنت، وتتمثل تلك التفاعلات في شراء العميل لمنتجك، أو قيامه بالاشتراك في خدمة تقدمها، أو اتصاله عبر رقم الهاتف المدون بموقعك، أو قيامه بتنزيل تطبيق لشركتك، كل تلك التفاعلات يطلق عليها إحالات ناجحة، كما يمكنك التعرف على الإحالات الناجحة بواسطة خاصية تتبع الإحالات الناجحة، وتستطيع كذلك تتبع الإحالات الناجحة على أجهزة الجوال، أو أجهزة الكمبيوتر، أو حتى على نموذج تقوم بتقديمه لعملائك.

 

 أهمية الإحالات الناجحة في نجاح موقع شركتك الإلكتروني

توفر الإحالات الناجحة عدد كبير من المميزات للمواقع الإلكترونية، حيث تتمثل أهمية الإحالات الناجحة في نجاح موقع شركتك الإلكتروني في قدرتها على دعم موقعك وتوجيهك تجاه الاتجاه الصحيح، وتتمثل أهميتها فيما يلي:

  1. تساعدك في التعرف على الكلمات الرئيسية التي يوجد عليها بحث كثير، و يمكنك الاستفادة بها في موقعك لتحسين ترتيبك في محركات البحث.
  2. توفر لك بيانات عن الإعلانات والحملات والمجموعات الإعلانية، التي حققت أداء جيد لعملائها.
  3. تساعدك في التعرف على الإعلانات الناجحة التي تلقى رواجا، مما يجعلك تتخذ في ضوئها القرار الصحيح في اختيار اعلاناتك بدون هدر للمال.
  4. تمكنك من الاستفادة من استراتيجيات العروض الذكية في الحصول على عائد كبير من الإعلانات، والحصول على عدد كبير من الاحالات.
  5. تمكنك من التعرف على عدد العملاء الذين تفاعلوا مع إعلانك.

 

البيانات التي يوفرها  تتبُّع الإحالات الناجحة

يمكنك استخدام  تتبُّع الإحالات الناجحة، من خلال عمل إحالة ناجحة في حسابك الموجود على إعلانات Google، حيث يساعدك في التعرف على الإجراءات التي يقوم بها عملائك في داخل موقعك، حيث يساعد التتبع على التعرف على:

  • إجراءات الموقع الإلكتروني:

تساعدك الإحالات الناجحة في تتبع  عمليات البيع و الشراء في داخل موقعك الإلكتروني، ومعرفة حجم الاشتراكات التي قام بها العملاء، والتعرف على كل الإجراءات  التي يُقوم بها عملائك على موقعك الإلكتروني.

 

  • المكالمات الهاتفية:

يوفر لك تتبع الإحالات إمكانية  التعرف على المكالمات التي تأتي  من  خلال إعلاناتك مباشرةً، والتعرف على عدد المكالمات الواردة من خلال رقم هاتف وضعته على موقعك الإلكتروني، كما تساعدك في التعرف على النقرات التي توجد على رقم هاتف في  موقعك الإلكتروني.

 

  • عمليات تثبيت التطبيقات والإجراءات داخل التطبيق:

عندما يعجب المستخدمين بخدماتك التي تقدمها عبر موقعك الإلكتروني، سوف يهرعون للحصول على تطبيقك وتثبيته، تتيح تتبع الإحالات الناجحة لك فرصة التعرف على العملاء الذين قاموا بتثبيت تطبيقك، وعمليات البيع والشراء التي تمت على تطبيقك.

  • الاستيراد:

قد يتفاعل العميل مع الإعلان عبر الإنترنت،  ويقوم بملأ نموذج للحصول عليه، ولكن في النهاية لا يقوم بشراء منتج من خلال النت ويقوم بشرائه من الأسواق، يوفر تتبع الإحالات بيانات عن هؤلاء الأشخاص.

  • الإجراءات المحليّة:

يوفر لك تتبع الاحالات بيانات عن الإجراءات المحلية التي قام بها عملائك، مثل مشاركة موقعك الجغرافي، شراء منتجاتك وفقا لموقعك، الوصول لك من خلال خريطة جوجل الجغرافية.

 

 الأمان والخصوصية لتتبُّع الموقع الإلكتروني

يجب عليك أن تعرف أن جوجل له معايير صارمة تجاه جمع بيانات العملاء،  تقوم بمراجعة كل المواقع التي تطلب بيانات العملاء،  وتتأكد أن الموقع وضح للمستخدمين بصورة كافية  طبيعة تلك المعلومات التي يقوم بجمعها، كما اشترطت جوجل ضرورة الحصول على موافقة المستخدم قبل طلب بيانات منه، إذا كنت تجمع بيانات مستخدمين بالفعل ولم تحصل على موافقتهم، تاكد انه سوف يتم وقف نشاطك التسويقي.

 

طرق تتبُّع الإحالات الناجحة

عندما تقوم بعمل حملة اعلانية لشركتك، تحتاج للتعرف على طريقة تفاعل الجمهور معها ، وإذا ما كنت استطعت من خلال تلك الحملة دفع العملاء للقيام بإجراء أم لا،

وتتمثل أولى خطوات تتبّع الإحالات الناجحة في:

  • قم باختيار الشئ الذي تريد أن تقوم بتبّعه.
  • حدد نوع الإحالة الناجحة التي ترغب في تتبعها.
  • قم بالبحث يمينا عن نوع الإحالة الناجحة التي ترغب في تتبعها
  • اضغط فوق الرابط لتنتقل للتعليمات بجهة اليسار.
  • ثم انقر على الرابط الذي ينقلك إلى التعليمات على اليسار.
  • إذا كنت تريد تتبُّع ما يتم على موقعك الإلكتروني عليك بتتبع الإحالات الناجحة من خلال إجراء عمليات الشراء والبيع على الموقع الإلكتروني، أو حجم الاشتراكات لديك، أوعدد النقرات على الأزرار، أو الإجراءات الأخرى على الموقع الإلكتروني.
  • كما يمكنك تتبّع الإحالات الناجحة للتطبيقات التي تتوافق مع الأجهزة الجوّالة في Firebase، وتتبّع الإحالات لتطبيقات Android، و الإحالات لتطبيقات iOS، بواسطة إحصاءات التطبيقات.
  • تستطيع تتبع الإحالات الناجحة على المواقع الإلكترونية من خلال إحصاءات Google
  • كذلك تستطيع تتبّع المكالمات التي ترد إليك من الإعلانات، ويمكنك تتبّع المكالمات التي ترد إلى رقم هاتفك الموجود بموقعك الإلكتروني، وتستطيع تتبّع النقرات على رقم هاتف الموجود في موقعك الإلكتروني.

 

في ختام مقال اهمية الإحالات الناجحة في نجاح موقع شركتك الإلكتروني، نكون تعرفنا على ما هي الإحالات الناجحة التي توفرها جوجل بصورة مجانية للمستخدمين، ليتعرفوا من خلالها على الإحالات الناجحة التي تتم على مواقعهم الإلكترونية ، ليقوموا بالاستفادة منها مستقبلا، حيث يوفر لهم تتبع الإحالات الناجحة كثير من البيانات التي تساعدهم على اتخاذ القرارات الصائبة في حملاتهم الإعلانية بمواقعهم مستقبلا، ليستطيعوا من خلالها اتخاذ قرارات صائبة في المستقبل تجاه اعلاناتهم بدون هدر المال والجهد، كما يمكنك الاستعانة بخبرات شركة التسويق الالكتروني انجاز ميديا،لتقوم بكل تلك الأمور لك بواسطة فريق محترف من الخبراء المدربين، كما تقدم الشركة لك العديد من الخدمات الأخرى مثل خدمة دعاية واعلان و خدمة اعلانات ممولة وخدمة تحسين محركات البحث وخدمة اعلانات ممولة.

أحدث المقالات
أحدث أعمالنا